مي العيدان تنعى الشاعر علي الفريداوي وتكشف عن تفاصيل محادثتهما الأولى

فن ومشاهير

مي العيدان تنعى الشاعر علي الفريداوي وتكشف تفاصيل المحادثة التي دارت بينهما.. صور

28 أيار 2021 11:57

نعت الإعلامية الكويتية مي العيدان الشاعر العراقي علي الفريداوي، الذي وافته المنية، مساء يوم أمس الخميس، إثر جلطة دماغية، وكشفت عن حديث جمعهما قبل أيام قليلة من وفاته، مبينة أنها المرة الأولى التي تحادثا بها لتكون أيضاً الأخيرة.



مي العيدان تنعى علي الفريداوي

ونشرت الإعلامية المثيرة للجدل صورة الشاعر العراقي الراحل عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، ونعته في تعليق قائلة:" الشاعر العراقي علي الفريداوي في ذمة الله.. لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله إثر جلطة دماغية..".

قبل أن تشارك متابعيها عبر التطبيق، محادثة جمعتها بالراحل قبل عشرة أيام، بدأ بها الشاعر الغائب عن عالمنا، شاكراً لها عزائها بـ الفنانة الراحلة نادية العراقية.


وأرفقتها العيدان بـ تعليق مقتضب، صرحت فيه بـ مآثر وحسنات الفريدا وي:" سبحان الله أول مرة يدخل عليِّ ويكلمني المرحوم علي الفريداوي قبل عشرة أيام.. أول أيام وفاة المرحومة نادية العراقية.. الله يرحمك ويصبر أهلك يا علي.. شكثر كنت إنسان محترم.. ما كان يدري إنه بعد عشرة أيام رح يصير هو نفسه مرحوم.. الله يصبر أهله ومحبيه".

كلام الإعلامية الكويتية أثار الحزن في نفوس متابعيها الذين علقوا على المنشور، متحدثين عن الموت بعد الدعاء لـ روح الراحل بـ الرحمة والمغفرة، وجاء في التعليقات:

" الله يرحمه برحمته الواسعة.. ما عدنا قلوب تتحمل.. البارحة الفنان محمد ناجي واليوم أنت.. ربي يصبر أهلك بحق محمد وآل محمد"، و" للأسف هي حال الدنيا الله يرحمه ويرحمنا جميعاً"، و" الناس الطيبة بسرعة تموت"، و" الدنيا تخوف"، و" إنّا لله وإنّا إليه راجعون"، و" لا حول ولا قوة إلا بـ الله العلي العظيم".


معلومات عن الشاعر الراحل علي الفريداوي

ولد الشاعر العراقي الراحل في مدينة بغداد بـ العام 1980، واسمه الحقيقي علي كاظم مطلك الشمري، حصل خلال دراسته على شهادة من المعهد التقني الإداري.

يعد الشاعر علي الفريداوي من شعراء جيل الشباب، وتعاون خلال مشواره الفني مع نخبة من النجوم وأثمر هذا التعاون عن نجاحات كبيرة، ومن بين الفنانين الذين تعاون معهم بـ الكلمات:" حاتم العراقي ونصرت البدر".

ولعل من أبرز أشعاره الغنائية التي ترجمت على أرض الواقع بـ نجاح كبير، أغنية نريد واحد من جرحنا يشيلنا".