أطعمة تقتل الرغبة الجنسية

علوم

أطعمة عليك تجنبها قبل العلاقة الحميمة.. تقلل الرغبة الجنسية

28 أيار 2021 12:41

وفقا للعديد من الدراسات العلمية الحديثة يمكن تحفيز أو تثبيط الرغبة الجنسية لدى الجنسين من خلال العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك الأطعمة التي تتناولها.

بدوره يقول الدكتور مايكل هيرت مؤسس مركز الطب التكاملي في كاليفورنيا: "في كل من الرجال والنساء، يكون هرمون التستوستيرون هو المسؤول الأول عن تحفيز الرغبة الجنسية لدى الإنسان، مما يعني أن انخفاض هرمون التستوستيرون يعني انخفاض الدافع الجنسي".

انخفاض الرغبة الجنسية

وأوضح أنه يؤمن بقوة بقدرة التغذية على المساهمة في شفاء الجسم والتأثير عليه، ودائماً ما يقدم قائمة محددة من الأطعمة للمرضى الذين يشكون من انخفاض الدافع الجنسي.

كما ويقول الدكتور جيمي تورندورف، المعروف أيضا باسم دكتور لوف، وهو معالج نفسي رائد وشخصية إعلامية وخبير صحي: "إن بعض الأطعمة تقلل من الرغبة الجنسية أو الدافع الجنسي. وعلى سبيل المثال، إذا كنت تخطط لتناول العشاء ومشاهدة فيلم ما، فتجنب المشروبات الغازية الدايت والفشار، حيث أن صودا الدايت تحتوي على المحليات الاصطناعية الأسبارتام التي تمنع إنتاج السيروتونين، مما يقلل الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء. في حين أن حمض البيرفلوروكتانويك، وهو المادة الكيميائية الموجودة في الفشار، يمكنها أن تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية أيضاً، وقد تخلق مشاكل في البروستاتا لدى الرجال مع مرور الوقت".

• فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تأثر على أداءك الجنسي:

1- تأثير الكحول على الأداء الجنسي:

بينما قد تمنحك المشروبات الكحولية دفعة من الشجاعة للتواصل مع شريكتك المحتمل أثناء الموعد الغرامي، إلا أنها قد تؤثر على دافعك الجنسي أيضاً. حيث يقول الدكتور هيرت: "إن المشروبات الكحولية لها تأثير سيء على حياتك الجنسية، وذلك عن طريق خفض هرمون التستوستيرون والأداء الجنسي".

2- تأثير المياه المعبأة على الأداء الجنسي:

بمكن أن يسبب ثنائي الفينول أ، المعروف أيضًا باسم BPA، والموجود في الحاويات البلاستيكية التي تخزن فيها المياه ضعف الانتصاب لدى الرجال. وقد ربطت دراسات أخرى المستويات العالية من BPA في مجرى الدم مع انخفاض إجمالي عدد الحيوانات المنوية.

والجدير بالذكر أن هذا الاضطراب الهرموني يمكن أن يؤثر أيضا على الخصوبة، لأنه يجعل النساء ينتجن بويضات أقل.

3- تأثير الجمبري على الأداء الجنسي:

يقول الدكتور تورندورف أن الجمبري، على الرغم من أنه معروف كمنشط جنسي، قد يكون ضحية للمبيدات الحشرية والملوثات البحرية الضارة، التي تؤدي إلى تعطيل إفراز الهرمونات أيضاً، كما أن مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة يمكن أن تدمر الدافع الجنسي للمرأة وتجعله الهرمون المسيطر بدلا من هرمون التستوستيرون، مما يقلل من الرغبة الجنسية لديهن".

4- تأثير الحساء المعلب على الأداء الجنسي:

تحتوي معظم أنواع الحساء المعلب على كميات هائلة من الصوديوم، والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتقليل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مثل القضيب، وبالتالي ضعف الانتصاب.

5- تأثير الماريجوانا والحشيش على الأداء الجنسي:

إن تدخين أو تناول منتجات الماريجوانا والحشيش أسرع طريقة لقتل الرغبة الجنسية، حيث يقول الدكتور تورندورف أن مخزون هرمون التستوستيرون في الجسم يتم تثبيطه لمدة 24 ساعة بعد تدخين الماريجوانا أو استهلاك منتجاتها.

6- تأثير الشوكولاتة على الأداء الجنسي:

بينما توصف الشوكولاتة تقليديا بأنها منشط جنسي، يقول الدكتور هيرت أنها تعمل على تثبيط مستويات هرمون التستوستيرون أيضاً.

7- تأثير القهوة على الأداء الجنسي:

يمكن أن يعزز الكافيين الموجود في القهوة مستويات الطاقة لديك، لكن الإفراط في تناولها يمكن أن يجعل الناس متوترين وقلقين، مما يمكن أن يقلل من الدافع الجنسي بشكل كبير.

8- تأثير الأطعمة المقلية على الأداء الجنسي:

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المقلية بالزيوت المهدرجة إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

وقالت أخصائية التغذية فريدا هارجو كوزموبوليتان أن الدهون المتحولة الموجودة في معظم الأطعمة المقلية معروفة بأنها تقلل الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء عن طريق زيادة إنتاج الحيوانات المنوية غير الطبيعي لدى الرجال والتأثير على احتمالية الحمل لدى النساء.

المصدر: شبكة نيوز ماكس