بالفيديو الأهلي يفوز على نهضة بركان ويتوج بكأس السوبر الإفريقية

رياضة

بالفيديو الأهلي يفوز على نهضة بركان ويتوج بكأس السوبر الإفريقية

28 أيار 2021 21:43

استضاف استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر مباراة نادي الأهلي المصري بطل دوري أيطال أفريقيا ونادي نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية في كأس السوبر الأفريقية. 

وفيها توج نادي الأهلي المصري ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على نادي نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين .

وكان نادي نهضة بركان الأفضل خلال الشوط الأول من اللقاء، إلا أن الأهلي انتفض في الشوط الثاني من خلال تغييرات مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، واستطاع المارد الأحمر أن يحصد اللقب بفضل خبرات لاعبيه.ويسجل ثنائية عبر لاعبيه محمد شريف بالدقيقة57 و صلاح محسن بالدقيقة 82 .
وبهذا الفوز يتوج نادي الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الآفريقي بعد غياب 7 مواسم عن التتويج بالبطولة الأفريقية .

وتوجه لاعبو الأهلي إلى رئيس النادي محمود الخطيب أثناء مراسم التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي ومنحوه الميداليات الذهبية بعد الحصول على كأس السوبر الإفريقي وذلك تقديرا للدور الكبير الذي لعبه الخطيب في رئاسة الأهلي خلال الأعوام الماضية.

والجدير ذكره أن بطولة كأس السوبر الأفريقية تقام بين بطل دوري أبطال أفريقيا والذي توج به نادي الأهلي المصري بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الأزلي والأبدي نادي الزمالك المصري وبنتيجة 2\1 .
وبين بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية التي توج بها نادي نهضة بركان المغربي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب نادي بيراميدز المصري بهدف نظيف

النهضة نيوز _بيروت