أخبار لبنان

وزير الصحة اللبناني يتوقع الوصول للمناعة المجتمعية من فيروس كورونا في منتصف آب

29 أيار 2021 22:20

عانى لبنان من آثار وتداعيات فيروس كورونا بشكل كبير، فقد أدت نسبة الإصابات الكبيرة وضعف الإمكانات الصحية في السيطرة على الأوضاع إلى ازدياد خطورة الفيروس، مما دفع السلطات إلى فرض الإغلاق التام أكثر من مرة مما خلف آثاراً كارثية على الواقع الاقتصادي المتدهور أصلاً، وسط آمال في السيطرة على انتشار الفيروس من خلال هذه التدابير ومن خلال تطعيم اللبنانيين والمقيمين باللقاح المضاد لكورونا.

وشكر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، اليوم كل وسائل الإعلام اللبنانية والعالمية على نقلها للأخبار المتعلقة بمراكز التلقيح في لبنان وعلى حثها على المشاركة في ماراثون أسترازينيكا.

وفي حديث لل ال بي سي، أعلن حسن تمديد عملية التلقيح من الساعة السادسة الى الثامنة مساء بسبب وجود راغبين بالتلقيح أمام المراكز، معتبراً هذا اليوم ماراثونياً بامتياز مؤكداً تكراره بشكل أسبوعي بحسب اللقاحات المتوفرة، وبأنه سيطال بدءاً من الأسبوع المقبل بعض المراكز في عدد من المناطق التي لم تكن متشجعة لأخذ اللقاح.

وأوضح بأن الرقم الذي تم تسجيله أخيراً هو 1521، مشيراً إلى أن 56 بالمئة من الذين تلقوا اللقاح اليوم هم لبنانيون والباقي من جنسيات أجنبية بعضهم من العمالة الأجنبية في لبنان.

وبين حسن بأن 40 بالمئة من المجتمع لديه مناعة وبأن 10 في المئة تلقوا اللقاح، وبأن هناك 10 في المئة أقل من 18 سنة وهم ليسوا من الفئة المستهدفة بالتلقيح، مؤكداً حصول لبنان على مليون لقاح في شهر حزيران ومليون آخر في شهر تموز، متوقعاً الوصول إلى المناعة المجتمعية في منتصف شهر آب.

المصدر: ليبانون فايلز