أخبار

الخارجية السورية تعتبر تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن سورية منفصلة عن الواقع

31 أيار 2021 20:27

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية بياناً حول تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن سورية، وعن الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً، معتبرة أنها تجسيد لالتفاف الشعب حول قيادته التي صمدت بوجه الإرهاب المدعوم غربياً.

حيث أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، بأن تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول سورية منفصلة عن الواقع معتبرة أن دخولهم غير الشرعي إلى مناطق شمال شرق سورية لصوصية.

وشددت الخارجية السورية على أن نتائج الانتخابات الرئاسية هي تجسيد لالتفاف الشعب حول قيادته التي صمدت بوجه الإرهاب المدعوم غربياً لأكثر من عشر سنوات، وبأنها تشكل إنجازاً هائلاً يدحض كل الروايات التضليلية التي تستهدف الشعب السوري وقيادته.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أصدرت بياناً مشتركاً مع دول في الاتحاد الأوروبي قبل يوم من إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية، يعتبر فيه هذه الانتخابات غير حرة ولا نزيهة وغير شرعية قبل حدوثها، فيما شهدت هذه الانتخابات اقبالا شعبياً كثيفاً، وانتهت بفوز الرئيس السوري بشار الأسد بأغلبية مطلقة، وسط احتفالات ومسيرات مؤيدة للرئيس الأسد في أغلب المناطق.

كما تجدر الإشارة إلى استمرار التواجد غير الشرعي للقوات الأمريكية في شمال شرق سورية، ومواصلة مسؤوليها إقامة زيارات للمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية، بانتهاك واضح لسيادة ووحدة واستقرار سورية.