أخبار

مصدر دبلوماسي روسي يكشف حدوث اتصالات مباشرة بين المخابرات البريطانية وهيئة تحرير الشام الإرهابية

31 أيار 2021 23:28

سلطت الكثير من التقارير على حجم الدعم الغربي للجماعات الإرهابية في سورية بشكل مباشر أو غير مباشر، فطوال الأزمة السورية قدمت الولايات المتحدة والدول الغربية كل أشكال الدعم للتنظيمات التي تحارب الدولة السورية واصفة بعضها بالمعتدلة، فيما لم تخف بريطانيا دعمها لمنظمة الخوذ البيضاء التي أكدت روسيا وسورية مرارا ضلوعها في الفبركة والأكاذيب والإرهاب وانضواءها تحت راية ما بات يعرف بهيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقاً " رغم تصنيف هذه الهيئة بالإرهابية دولياً.

واليوم ينقل موقع الميادين عن وكالة "إنترفاكس" الروسية، بأن مصدراً دبلوماسياً في موسكو، أكد اليوم الإثنين، أنّ لدى روسيا معلومات تفيد بأن ممثِّلين عن المخابرات البريطانية عقدوا اجتماعاً مع عناصر "هيئة تحرير الشام" في إدلب.

ووفقاً للمصدر فإنه بحسب المعلومات الواردة فإن الخدمات الخاصة بالدول الغربية لا تتمّ فقط بطريقة غير مباشِرة، بل تُجرى أيضاً اتصالاتٌ مباشِرة بالجماعات الإرهابية الدولية والنَّشِطة في سورية.

وأشار المصدر إلى اللقاء المعروف بين زعيم هيئة تحرير الشام الإرهابية، وممثل المخابرات البريطانية والمبعوث البريطاني السابق إلى ليبيا جوناثان بأول، والذي جرى منذ فترة على الحدود السورية التركية في منطقة إدلب قرب معبر باب الهوى.

واعتبر المصدر أن مجرد الحديث عن أن النقاش في هذا اللقاء تمحور حول استبعاد هيئة تحرير الشام عن قوائم التنظيمات الإرهابية تجعل هذا الحدث مثيراً للسخرية على نحو خاص.

المصدر: الميادين