حقيقة وفاة محمد عبده

فن ومشاهير

وفاة محمد عبده.. إليكم حقيقة الأمر

2 حزيران 2021 10:57

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بخبر وفاة الفنان محمد عبده، وتصدر خبر وفاة الفنان السعودي محمد عبده قائمة الوسوم في منصة تطبيق تويتر، وهو ما أثار بلبة في أوساط الرواد الذين تساءلوا عن مدى صحته، قبل أن تعري بعض الحسابات الناشطة على التطبيق هذه الأخبار من الصحة.



محمد عبده

وأكدت الحسابات أن الخبر يندرج في فئة الشائعات، وأن فنان العرب بصحة جيدة، ولا يعاني من اية مشاكل صحية، وهو ما حسم الجدل الدائر حول صحة خبر وفاة الفنان محمد عبده.

وقد أعرب العديد من النشطاء عن استيائهم الكبير من اتشار مثل هذه الشائعات، باعتبارهم أنها سلبية وجارحة وتؤثر في نفوس محبي صاحب الخبر وذويه وعائلته.

وشدد بعض النشطاء على ضرورة محاسبة مطلقي ومروجي هذه الشائعات واستغلال البعض لأخبار الوفاة لتسويق منتجاتهم وأعمالهم، ومن بين التعليقات:

" الله يطول بعمره ويحفظه"، و" ودك اللي نر الإشاعة ترميه بحفرة وتشب فيه"، و" الله يطول بعمره.. إذا مات بعد عمر طويل لحد يغني بعده"، و" لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وربي خوفتني.. ربي يطول بعمره".

وأيضاً:" ما آفة الأخبار إلا راوتها.. زمن كله شائعات يجب التشبث والتريث"، و" اتقوا الله أنا انخطف قلبي كيف هو وأهله عيب"، و" أكثر واحد تطلع عليه إشاعة وش مستفيد اللي مطلعها.. حسبنا الله ونعم الوكيل"، و" الحمد لله بعدين من التافه اللي ينشر أخبار كده".

معلومات عن الفنان محمد عبده

ولد الفنان السعودي في منطقة الدرب التابعة لـ جازان في العام 1949، بدأ مشواره الغنائي في العام 1961 وكان حينها طالباً في المعهد الصناعي بجدة، واستطاع حينها جذب أنظار الجمهور إليه وبناء قاعدة جماهيرية واسعة حتى أصبح يعد من أشهر الفنانين في الوطن العربي، وأطلق عليه لقب " فنان العرب".

تميز الفنان محمد عبده بأغنياته الهادئة المليئة بالمشاعر من حب واشتياق وألم، ومنها:" الأماكن، على البال، بنت النور، ليلة الخميس، أيوه، كل مانسنس، مذهلة، صوتك يناديني، لنا الله، جاني كلام، ما عاد بدري، مالي ومال الناس، ولعتني،