أطعمة رائعة للحفاظ على صحة المهبل والعناية به

علوم

أحدها السبانخ.. 5 أطعمة مفيدة للمهبل وتجديد شبابه

4 حزيران 2021 13:49

تحتوي بعض الأطعمة والمشروبات على مركبات قد تحسن صحة المهبل وأعراض الحالات المهبلية التي تعاني منها النساء.

وعلى الرغم من أن المهبل يستخدم الإفرازات الطبيعية والدفاعات المناعية والبكتيريا الجيدة للعناية بنفسه والحفاظ على صحته، قد يؤدي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن إلى زيادة الوقاية من العدوى وتحسين الظروف المهبلية.

لذلك، إذا كنت تريدين سيدتي الحصول على مهبل صحي وسليم وغني بالنشوة الجنسية، يمكنك أن تبدئي بتحقيق هذا الأمر من خلال تعديل نظامك الغذائي، حيث يسمح هذا النظام الغذائي الصحي لمهبلك أن يصبح حساساً عندما يحتاج إلى ذلك وأن يكون بصحة جيدة من الداخل والخارج لك ولشريكك.

إليك 5 أطعمة يجب أن تأكليها للحفاظ على صحة المهبل والعناية به:

1- فوائد السبانخ للمهبل

فوائد السبانخ 

السبانخ غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن يقلل من التهاب الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم، حيث تؤدي زيادة تدفق الدم إلى دفع الدم إلى الأطراف، مثله مثل الفياجرا، مما يزيد من الإثارة و يجعل الجنس أكثر متعة.

2- فوائد الجزر للمهبل:

فوائد الجزر

وجد الباحثون أن النساء اللواتي تناولن كمية وفيرة من مركب الفلافونويد لوتولين الموجود في الجزر والملفوف والفلفل، لاحظن انخفاضاً بنسبة 34 ٪ في خطر الإصابة بسرطان المبيض.

3- فوائد شرب الماء للمهبل:

فوائد شرب الماء

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئا لك، لكن الإسراف في تناول الماء هو على الأرجح أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية بصحة مهبلك.

حيث يعتبر الترطيب أمراً أساسياً للصحة العامة، ومن أجل الأداء السليم للمهبل الذي يحتوي على نظام تنظيف ذاتي خاص به، كما وسيزيد تناول الماء الكافي من التزليق، ويسمح بإطلاق الإفرازات والتوازن الحمضي المناسب للأنسجة المهبلية.

4- فوائد الثوم للمهبل:

فوائد الثوم 

إضافة الثوم إلى وجباتك الغذائية اليومية يمكن أن يوفر حماية كبيرة لمهبلك. وبفضل خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن أن يساعد الثوم في مكافحة عدوى الخميرة.

5- فوائد زيت جوز الهند للمهبل:

فوائد زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند إضافة لذيذة للأكل، لكن هذا المنتج مهم حقا فيما يتعلق بحياتك الجنسية.

إضافة زيت جوز الهند إلى طعامك لا يؤدي إلى زيادة تليين المهبل فحسب، بل وأن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا تقوم بعمل رائع في منع عدوى الخميرة، وتحسين علاقتك الجنسية من خلال زيادة الدافع الجنسي.

المصدر: مجلة Pulse