أخبار

مصور فلسطيني يتهم صحيفة سعودية بسرقة صورة التقطها ونشرها لأهداف مشبوهة

5 حزيران 2021 00:58

أصدر المصور الفلسطيني في قطاع غزة عطية درويش بياناً للرأي العام على صفحته على فيسبوك عبر فيها عن استنكاره وإدانته الشديدين لاستخدام صحيفة عكاظ السعودية لإحدى صوره الخاصة دون الرجوع إليه أو استئذانه، احتراماً لمبادئ الصحافة والإعلام، داعياً إلى إيصال رسالته إلى الصحيفة المذكورة ومن يمثلها.

كما شدد على استغرابه واستنكاره أيضاُ لإرفاق وصف غير واقعي مع الصورة التي تم التقاطها كتعبير عن مساندة الشعب الفلسطيني لمقاومته في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

ودعا درويش كافة وسائل الإعلام الى احترام حقوق الملكية والتعامل بمهنية في نشر المواد الإعلامية.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت صورة خاصة التقطها المصور عطية درويش، تظهر طفلاً فلسطينياً في قطاع غزة يمشي فرحاً بجانب مقاوم فلسطيني يضع يده على كتف الطفل الذي يرمق المقاوم بنظرات ملؤها البهجة والحب، وتضع الصحيفة لهذه الصورة عنوان " غسل أدمغة أطفال غزة".

وشهد منشور المصور عطية درويش على الفيس بوك تضامناً واسعاً، حيث أجمعت التعليقات على إدانة سلوك الصحيفة السعودية بسرقة الصورة، مطالبين المصور درويش بمقاضاتها بجرم السرقة واستغلال الصورة لأهدافها السياسية المشبوهة في قلب الحقائق والتسويق لأفكار الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرين الإساءة المتعمدة لغزة ومقاوميها.