سعر الدولار في سوريا اليوم 05 حزيران.. مقابل الليرة في السوق السوداء

العملات الرقمية

سعر الدولار في سوريا اليوم 05 حزيران.. مقابل الليرة في السوق السوداء

5 حزيران 2021 11:23

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في سوريا مقابل سعر الليرة السورية، وفق مؤشر سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء صباح اليوم، بالإضافة إلى سعر صرف اليورو في سوريا، وسعر الجنيه الإسترليني في سوريا، وسعر العملات الخليجية مقابل الليرة السورية.

وبلغ سعر صرف الدولار في سوريا اليوم مقابل الليرة السورية للشراء 3170 ليرة سورية، بينما سجل سعر الدولار في سوريا للمبيع 3250 ليرة سورية.

بينما بلغ سعر صرف الدولار في حلب للشراء 3170 ليرة سورية، وسجل سعر الدولار في حلب للمبيع 3240 ليرة سورية.

في حين سجل سعر صرف الدولار في محافظة إدلب اليوم للشراء 3140 ليرة سورية، و سجل سعر الدولار في إدلب للمبيع 3190 ليرة سورية.

وفي سياق موازي تراجع سعر صرف الليرة التركية في محافظة إدلب اليوم، وبلغ سعر الليرة التركية في إدلب للشراء 355 ليرة سورية، وبلغ سعر الليرة التركية في إدلب للمبيع 362 ليرة سورية.

وننوه إلى أن الفروقات بين سعر صرف الدولار في دمشق، وسعر الدولار في المحافظات السورية هي فوارق بين 10 ليرات إلى 80 ليرة حسب تداولات السوق السوداء.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الدولار في سوريا للحوالات في البنك المركزي، بلغ للمبيع 2512 ليرة في حين بلغ سعر الدولار في سوريا في البنك المركزي للشراء 2500 ليرة، بينما تسليم حوالات التجار والصناعيين بالدولار وللمواطنين سعر صرف الدولار في سوريا ويسترن يونيون بـ2825 ليرة مقابل الدولار.

في حين استمر سعر الدولار في سوريا في نشرات خدمة العلم الخاصة بمصرف سوريا المركزي على سعر 2525 ليرة سورية مقابل الدولار، وفقاً لأخر نشرة أسعار صادرة من مصرف سوريا المركزي.

أسعار العملات في سوريا في السوق السوداء اليوم

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية

سعر الشراء

سعر المبيع

سعر صرف الدولار في سوريا

3170

3250

سعر صرف اليورو في سوريا

3826

3928

سعر صرف الريال السعودي في سوريا

841

865

سعر صرف الدينار الكويتي في سوريا

10490

10782

سعر صرف جنية الإسترليني في سوريا

4445

4586

سعر صرف الدرهم الإماراتي  في سوريا

858

882

كما يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في سوريا وذهب، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ويُشار إلى أن الاقتصاد السوري يعاني من عقوبات اقتصادية فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الحكومة السورية والعديد من الشخصيات البارزة وهي من ضمن عقوبات قانون قيصر الأمريكي الذي شدد الحصار الاقتصادي على كافة أركان سوريا. ورفع من سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية الذي زاد الأزمة الاقتصادية.

ويذكر أن مستثمرون ورجال أعمال سوريون يحتفظون بودائع بمليارات الدولارات في بنوك لبنان التي تعصف بها أزمة سياسية واقتصادية، والتي كانت لسنوات ملاذا آمنا للمستثمرين الفارين من العقوبات، وضغطت الأزمة اللبنانية على مصدر رئيسي للدولار بالنسبة لسوريا مما أدى إلى إلحاق مزيد من الضرر بالعملة السورية المحلية.

وننوه إلى أن سعر الدولار في سوريا، أصبح يرتبط بالحياة المعيشية داخل سوريا، و رغم تراجع سعر الدولار في سوريا إلا أن استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف مستمر، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار المنتجات الصناعية والأدوية والألبسة والمواصلات و الخدمات وقطع السيارات والعقارات.

ونؤكد أن أخر تحديثات سعر الدولار في سوريا اليوم السبت 05 حزيران الساعة 11:00 بتوقيت دمشق.

النهضة نيوز _ بيروت