أخبار

وفاة رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق نتيجة لإصابته في الأزمة الأخيرة مع الفلسطينيين

7 حزيران 2021 12:29

نقلت صحيفة أوتلوك إنديا، عن مسؤولي مستشفى إسرائيلي قولهم، بأن رجلا يبلغ من العمر 84 عاما كان يرأس وكالة الفضاء الإسرائيلية قد توفي ليلة أمس الأحد متأثرا بجروح وإصابات أصيب بها خلال أحداث العنف التي اندلعت بين الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال الشهر الماضي.

فبحسب ما ورد، تم نقل آفي هار-إيفن إلى المستشفى بعد إصابته بحروق واستنشاقه للدخان عندما أضرم متظاهرون فلسطينيون النار في الفندق الذي كان يقيم فيه خلال الشهر الماضي في بلدة عكا شمال فلسطين المحتلة، وقد أكد مجمع رامبام للرعاية الصحية بمستشفى حيفا الذي كان يعالجه، وفاته في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد.

وذكرت الصحيفة، بأن هار-إيفن قد شغل عددا من المناصب العليا في قطاع الفضاء الإسرائيلي قبل أن يشغل منصب رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية في الفترة الواقعة ما بين عامي 1995 – 2004، كما وعمل لاحقا كباحث في مركز بيغن-السادات للدراسات الاستراتيجية في جامعة بار إيلان الإسرائيلية، وذلك وفقا لبيان صادر عن عائلته.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أعمال عنف قد اندلعت بين اليهود والفلسطينيين في العديد من المدن الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تزامنا مع الحرب الصهيونية الأخيرة التي استمرت 11 يوما على قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي.

فعلى مدار عدة أيام، أضرمت النيران في عشرات السيارات وعدد من المعابد اليهودية، كما وتعرضت عشرات المنازل، معظمها مملوكة لليهود، لهجوم من قبل المتظاهرين الفلسطينيين الغاضبين، وقد قتل شخصان آخران على الأقل، رجل يهودي وآخر فلسطيني، في حوادث منفصلة في اللد، وهي مدينة مختلطة من السكان اليهود والعرب وسط إسرائيل، بينما أصيب عدد آخر بجروح بالغة في حوادث مماثلة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: صحيفة أوتلوك إنديا