بسام كوسا مكرم بـ الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة

فن ومشاهير

بسام كوسا مكرم بـ الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة

7 حزيران 2021 17:25

انضم الفنان السوري القدير بسام كوسا لـ ركب النجوم الممنوحين التأشيرة الذهبية الخاصة بـ الإمارات العربية المتحدة، إذ كرمته دولة الإمارات، يوم أمس الأحد بـ الإقامة الذهبية، ليصبح ثالث فنان سوري حاصل عليها بعد النجمين ياسر العظمة وناصيف زيتون.



بسام كوسا

وكشفت الإعلامية السورية نغم مستو عن التكريم من خلال منشور قصير، غردت به عبر حسابها الرسمي في تويتر، قائلة:" الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية للفنان بسام كوسا".

وأثار الخبر ضجة بين صفوف النشطاء، الذين انقسموا بين مبارك للنجم ومشيد بفنه وموهبته، وبين متساءل عن سبب استقطاب الإمارات لنجوم سورية واهتمامها بهم في الوقت الحالي، فيما ربط البعض الموضوع بالتغييرات بالآراء السياسية التي طرأت على علاقة الإمارات بالدولة السورية.

وفي التعليقات:" ليش هـ الكرم كله من الغمارات وهـ الفترة.. الغرض سياسي بحت"، و" أقل شيء أخذ جنسية بلد تحترم وتقدر مواطنيها"، و" فنان كبير يستحق كل خير"، و" بيستاهل والله"، و" الجنسية اللي أخذها ما بتعني إسقاط جنسيته الأصلية.


تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات، منحت خلال الفترة الماضية عدداً من الفنانين العرب، التأشيرة الذهبية، ومن أبرزهم الفنانة اللبنانية نجوى كرم، النجم السوري ناصيف زيتون، الفنان العراقي سيف نبيل، النجم المصري محمد رمضان، الفنان هاني شاكر والقدير ياسر العظمة.

وتمنح الإقامة الذهبية ( التأشيرة) من قبل الحكومة الإماراتية لـ رواد الأعمال والمستثمرين، كما ذوي المواهب الخلاقة في مختلف المجالات " الفنية، المعرفية والعملية " على حد سواء، وتسهل هذه التأشيرة لحامليها مزاولة أعمالهم، بهدف تحقيق النجاح والإنجاز ضمن بيئة استثمارية مشجعة.

أعمال بسام كوسا

وعلى الصعيد الفني، حضر الفنان السوري القدير في موسم دراما رمضان الماضي من خلال الجزء الثاني من مسلسل " سوق الحرير"، وهو من تأليف سيف رضا حامد ومن إخراج المثنى صبح.

وخاض الفنان بسام كوسا بطولة العمل إلى جانب كوكبة من نجوم الفن والدراما السورية، نذكر منهم:" القديرة هيفاء واصف، القدير سلوم حداد، الفنانة كاريس بشار، النجمة قمر خلف، والفنانة نادين تحسين بيك، النجم فادي صبيح، القديرة وفاء موصللي، والفنان القدير عبد الهادي صباغ".