شركة روستيخ الروسية تصنع ذخيرة جديدة لحماية المركبات المدرعة من الأسلحة عالية الدقة

الرصد العسكري

شركة روستيخ الروسية تصنع ذخيرة جديدة لحماية المركبات المدرعة من الأسلحة عالية الدقة

7 حزيران 2021 22:19

أعلنت شركة صناعة الدفاع الروسية روستيخ Rostec"" أن معهدها المركزي للأبحاث العلمية لهندسة الآلات الدقيقة (TsNIITochMash) ابتكر ذخيرة جديدة لحماية المركبات المدرعة من الأسلحة والمقذوفات عالية الدقة.

وبحسب شركة روستيخ، عندما ينشأ تهديد محدد يتم إطلاق الذخيرة الواقية في اتجاه الخطر، والتي تخلق بدورها غطاء من الهباء الجوي ثنائي القطب الذي يجعل نظام توجيه سلاح العدو عالي الدقة "أعمى" بالمعنى الحرفي.

كما وأوضحت أن الذخيرة الواقية الجديدة من عيار 76 ملم وتزن 2.8 كيلوجرام، وتتمثل الميزة الرئيسية فيها في كثافة الستارة الدخانية المدمجة التي تحمي من الأسلحة التي تعتمد على نظام التوجيه بالليزر والبصري والحراري والراديو، مما يجعل قدرتها على الحماية تزيد بـ 1.5 مرة عن نظائرها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الذخيرة كجزء من الأسلحة الدفاعية في المركبات المدرعة الحالية والمستقبلية في أي مناخ، كما وسيتم الكشف عن هذه الذخيرة في منتدى الدفاع للجيش 2021 ومن المقرر الانتهاء من اختبارات حالتها وفعاليتها هذا العام.

الجدير بالذكر أن معهد TsNIITochMash طور عدة أجيال من وسائل الحماية من الأسلحة عالية الدقة، وأنشأت وسائل حماية لمركبة الاستطلاع المدفعية من طراز PRP-4A Argus ونظام قاذفة الصواريخ Uragan-1M ومركبات عسكرية أخرى.

المصدر: مجلة Army Recognition