ارتفاع سعر الدولار اليوم في سوريا 08 حزيران.. مقابل تراجع جزئي في سعر الليرة السورية

العملات الرقمية

ارتفاع سعر الدولار اليوم في سوريا 08 حزيران.. مقابل تراجع جزئي في سعر الليرة السورية

8 حزيران 2021 11:38

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في سوريا اليوم مقابل سعر الليرة السورية، وفق مؤشر بيانات سعر صرف الدولار في سوريا في السوق السوداء صباح اليوم، بالإضافة إلى سعر اليورو في سوريا، وسعر الجنيه الإسترليني في سوريا، وأسعار أهم العملات الخليجية مقابل الليرة السورية.

وبلغ سعر صرف الدولار في سوريا اليوم مقابل الليرة السورية للشراء 3170 ليرة سورية، بينما سجل سعر الدولار في سوريا للمبيع 3240 ليرة سورية.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في حلب للشراء 3170 ليرة سورية، وسجل سعر الدولار في حلب للمبيع 3230 ليرة سورية.

بينما سجل سعر صرف الدولار في محافظة إدلب اليوم للشراء 3120 ليرة سورية، و سجل سعر الدولار في إدلب للمبيع 3170 ليرة سورية.

وننوه إلى أن الفروقات بين سعر صرف الدولار في دمشق، وسعر الدولار في حلب وسعر الدولار في إدلب، وسعر الدولار في محافظات سوريا المختلفة، بالسوق السوداء، يتراوح بين 50 و100 ليرة سورية وفقاً مؤشر تداول سعر الدولار في المنطقة.

ويُشار إلى أن سعر صرف الدولار في سوريا للحوالات في البنك المركزي، بلغ للمبيع 2512 ليرة في حين بلغ سعر الدولار في سوريا في البنك المركزي للشراء 2500 ليرة، بينما تسليم حوالات التجار والصناعيين بالدولار وسعر الدولار حوالات ويسترين يونيون للمواطنين بـ2825 ليرة مقابل الدولار.

في حين استمر سعر الدولار في سوريا في نشرات خدمة العلم الخاصة بمصرف سوريا المركزي على سعر 2525 ليرة سورية مقابل الدولار، وفقاً لأخر نشرة أسعار صادرة من مصرف سوريا المركزي.

وفي ظل الأزمات الاقتصادية المتعاقبة والمتواصلة والعقوبات الأمريكية على الحكومة السورية، يعاني الاقتصاد السوري من عقوبات اقتصادية وأخرها عقوبات قانون قيصر الأمريكي الذي شدد الحصار الاقتصادي على كافة أركان سوريا. ورفع من سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية الذي زاد الأزمة الاقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن مستثمرون ورجال أعمال سوريون يحتفظون بودائع بمليارات الدولارات في بنوك لبنان التي تعصف بها أزمة والتي كانت لسنوات ملاذا آمنا للمستثمرين الفارين من العقوبات والقيود المشددة التي تفرضها الحكومة، وضغطت الأزمة اللبنانية على مصدر رئيسي للدولار بالنسبة لسوريا مما أدى إلى إلحاق مزيد من الضرر بالعملة السورية المحلية.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الذهب والدولار في سوريا، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

يذكر إلى أن أخر تحديثات سعر صرف الدولار في سوريا اليوم الساعة 11:00 بتوقيت دمشق.

النهضة نيوز _ بيروت