ترامب يكشف عن كرهه لعملة البيتكوين ويصفها بأنها عملية احتيالية

أخبار

ترامب يكشف عن كرهه لعملة البيتكوين ويصفها بأنها عملية احتيالية

8 حزيران 2021 12:39

صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يحب عملة البيتكوين الرقمية المشفرة لأنها عملة تنافس الدولار الأمريكي الذي يريد أن يكون العملة العالمية الأولى، كما ووصف ترامب عملة البيتكوين بأنها عملية احتيالية ويرغب في أن يتم تنظيم العملة الرقمية بشكل أكبر وأشد من الآن.


دونالد ترامب

• ترامب يعتقد أن البيتكوين عملية احتيالية، ويريد تنظيما شديدا عليها:

تحدث دونالد ترامب عن البيتكوين في مقابلة مع قناة فوكس بيزنس ليلة أمس الاثنين، وفي رد على تعليق مفاده أنه لا يحب البيتكوين ولن يستثمر فيها، قال ترامب أن العملة الرقمية المشفرة بيتكوين "تبدو وكأنها عملية احتيال"، مشيراً إلى أنه عندما كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، كان سعر البيتكوين 6000 دولار فقط، وهو أقل بكثير مما هو عليه الآن.

وأضاف ترامب: "لا تعجبني عملة البيتكوين لأنها عملة أخرى تنافس الدولار، وهي تنافس الدولار الأمريكي بشكل أساسي، أريد أن يكون الدولار هو عملة العالم، هذا ما قلته دائما".

بالإضافة إلى ذلك، تحدث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أيضا عن عملة البيتكوين رداً على الأسئلة المتعلقة بالهجمات الإلكترونية الأخيرة على الشركات الكبرى، حيث أكد عدة مرات خلال المقابلة أن "العملة الرئيسية يجب أن تكون الدولار"، موضحاً أنه عندما يكون لديك أشياء من هذا القبيل في الخارج، فأنت تعلم أن ما يحدث هو أنك ستخسر بعض الأشياء بلا شك، مضيفاً: "إن هذه العملة تدفع الدولار إلى الهاوية وتقلل من أهميته".

كما وكرر ترامب قوله قائلاً: "إن رأيي هو أن عملة هذا العالم يجب أن تكون الدولار الأمريكي، ولا أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا جميع عملات البيتكوين في العالم هناك، وأعتقد أنه ينبغي عليهم تنظيمها بشكل صعب وعالي الشدة".

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب لم يكن أحد معجبي عملة البيتكوين على الإطلاق. وفي شهر يوليو من عام 2019، عندما كان لا يزال رئيسا للولايات المتحدة، علق على البيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام في سلسلة من التغريدات التالي:

" أنا لست من محبي البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، فهي ليست نقوداً حقيقية، وقيمتها متقلبة للغاية وتعتمد على الفراغ. كما أنه يمكن للعملات الرقمية المشفرة غير المنظمة أن تسهل السلوك غير القانوني، بما في ذلك تجارة المخدرات وغيرها من الأنشطة غير القانونية والإجرامية".

كما واستهدف ترامب عملة ليبرا الرقمية أيضاً، وهي العملة الرقمية التي اقترحتها شركة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك، والتي أصبح اسمها الآن "ديم"، في تغريدة له حيث قال: "إن العملة الرقمية الخاصة بشركة فيسبوك ستكون ذات مكانة وموثوقية قليلة. فإذا ما أرادت شركة فيسروك وشركات أخرى أن تصبح بنكا، عليهم السعي للحصول على ميثاق مصرفي جديد والخضوع لجميع اللوائح المصرفية، تمامً مثل البنوك الأخرى الوطنية والدولية".

واختتم ترامب سلسلة تغريداته بقوله: "لدينا عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة، وهي أقوى من أي وقت مضى، ويمكن الاعتماد عليها دائما، وهي إلى حد بعيد العملة الأكثر هيمنة في أي مكان في العالم، وستظل دائماً على هذا النحو، ويطلق عليها الدولار الأمريكي".

المصدر: موقع بيتكوين الإخباري