رجل ينتحل شخصية عائلة ترامب عبر الإنترنت ويجمع آلاف الدولارات

منوعات

رجل ينتحل شخصية عائلة ترامب عبر الإنترنت ويجمع آلاف الدولارات

9 حزيران 2021 10:21

قال ممثلو الادعاء الفيدراليون أن رجلا من ولاية بنسلفانيا يواجه تهما فيدرالية بزعم انتحال شخصية عائلة الرئيس السابق دونالد ترامب عبر الإنترنت لخداع مؤيديه لدفع آلاف الدولارات له.


وقام جوشوا هول البالغ من العمر 22 عام، والذي يعمل سائق توصيل طعام في مدينة ميكانيكسبرج، بجمع أكثر من 100 ألف متابع لتمويل منظمة سياسية زائفة، حتى أنه انتحال شخصية بارون ابن ترامب البالغ من العمر 15 عام للحصول على المزيد من التأييد عبر الإنترنت.

بارون ترامب

ووفقاً للشكوى المكونة من خمس صفحات، والتي تم الكشف عنها في محكمة المقاطعة الأمريكية في مانهاتن يوم الثلاثاء، زعم أن هول قد كتب على لسان بارون في أغسطس الماضي: "جوشوا وطني مذهل يقوم بأشياء هائلة لبلدنا العظيم، وقد حصل على تأييدي الكامل والتام! " .

بالإضافة إلى ذلك، قال المدعون الفيدراليون أن جوشوا هول نفذ عملية الاحتيال بداية من شهر سبتمبر لعام 2019 حتى شهر ديسمبر الماضي، وقام بجمع "آلاف الدولارات" من أنصار ترامب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ويليام سويني، مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، في بيان صدر عنه: "لقد قاد هول مئات الأشخاص للاعتقاد بأنهم كانوا يتبرعون لمنظمة لم تكن موجودة من خلال التظاهر بأنه شخص آخر.

وبينما نواصل التحقيق في الاحتيال بأشكاله العديدة، فإننا نحث الجمهور على البقاء على دراية بانتشار عمليات الاحتيال عبر الإنترنت واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند تقديم التبرعات والمساهمات النقدية".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ممثلو الادعاء أن هول أنشأ عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام أسماء وصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته، كما وقالت الشكوى الفيدرالية أنه في شهر يوليو الماضي أطلق موقعا للتمويل الجماعي على الإنترنت بزعم أنه كان يجمع الأموال من أجل "التنظيم الميداني والأحداث والبضائع"، ولكنه سرق المال بدل القيام بما ذكره.

تجدر الإشارة إلى أن هول متهم بالاحتيال الإلكتروني وانتحال هوية شخصية مهمة، وسيواجه عقوبة تصل إلى 22 عام في السجن الفيدرالي في حال تم إدانته.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست