أخبار لبنان

الراعي يؤكد فقدان الشعب اللبناني للأمل بالجماعة والمسؤولين السياسيين

9 حزيران 2021 10:58

تُلقي الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي يشهدها لبنان بثقلها على أكتاف اللبنانيين، مما يزيد من مرارة الواقع المعيشي المتراجع وسط الغلاء الكبير وفقدان الأدوية وبعض المواد الأساسية من الأسواق، وعدم توافق القوى السياسية على تشكيل حكومة يمكن أن تشكل بارقة أمل لانتشال لبنان مما هو عليه.

ووفقاً لموقع ليبانون ديبايت، فقد اعتبر البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بأن الشعب لم يبق له أمل سوى في الكنيسة، مما يشكل واجباً لها للتعويض عن تقصير الدولة والمسؤولين، الذين جعلوا الشعب اللبناني متسولاً ومحروماً.

حيث قال الراعي خلال كلمة له بمناسبة افتتاح سينودس الأساقفة في الصرح البطريركي في بكركي وأشارفيها، " إن شعبنا يتطلّع الينا طيلة هذين الأسبوعين ولم يبق له من أمل وثقة سوى في الكنيسة من بعد أن فقدهما في الجماعة السياسية والمسؤولين وهذا أمر طبيعي اذ يأتي نتيجة انتكاسات وخيبات متتالية".

واعتبر الراعي أن الواقع المرير يشكل واجباً عليهم لتعويض المواطنين عن تقصير الدولة والمسؤولين بقوله" هذا الواقع المعنوي المرير لا يشكل الينا مجرّد إدانة بل واجبًا علينا للتعويض عن تقصير الدولة والمسؤولين تجاه المواطنين".

وحمَّل الراعي الجماعة السياسية والمسؤولين مسؤولية الوضع المذري الذي وصل إليه اللبنانيون، مضيفاً " الجماعة السياسية والمسؤولون جعلوا الشعب اللبناني شعبًا متسوّلًا محرومًا من الوظيفة ومن مورد العيش، وأصبح نصف الشعب اللبناني بحالة فقر".

المصدر: ليبانون ديبايت