اليونانية ماريا ساكاري تقصي البطلة السابقة البولندية إيغا شفيونتيك من ربع نهائي رولان جاروس

رياضة

اليونانية ماريا ساكاري تقصي البطلة السابقة البولندية إيغا شفيونتيك من ربع نهائي رولان جاروس

9 حزيران 2021 18:10

واجهت البطلة البولندية إيغا شفيونتيك في الدور ربع نهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس " رولان جاروس " البطلة اليونانية ماريا ساكاري .

وفيها سقطت المصنفة الثامنة عالميا البولندية إيغا شفيونتيك، أمام اليونانية المصنفة 18 عالميا ماريا ساكاري بمجموعتين نظيفتين بواقع 6\4 و 6\4 في ساعة و35 دقيقة، بعدما كسرت إرسال الأخيرة ثلاث مرات في اللقاء.لتفقد البطلة البولندية إيغا شفيونتيك لقبها بطلة لفرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس .


وبهذه النتيجة حسمت البطلة اليونانية ماريا ساكاري بطاقتها إلى نصف النهائي الأول لها في البطولات الكبرى، وهي أول مواجهة بين اليونانية البالغة 25 عاما والمصنفة 18 عالميا، والبولندية البالغة 20 عاما والمصنفة ثامنة، والتي توجت بلقبها الكبير الأول في باريس العام الماضي، بفوزها في النهائي على الأمريكية صوفيا كينين.

علما أن البطلة اليونانية ماريا ساكاري ،فازت بلقب وحيد في مسيرتها من أصل مباراتين نهائيتين وكان في دورة الرباط عام 2019.

والجدير ذكره أن البطلة اليونانية ساكاري وصلت إلى أبعد من الدور الرابع في أي من مشاركاتها العشرين السابقة في البطولات الكبرى، لكنها حققت الإنجاز هذه المرة في "رولان غاروس" بعدما تخلصت في الدورين السابقين من البلجيكية إيليز مرتنز، والوصيفة كينين.

وستواجه البطلة اليونانية ماريا ساكاري التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة 33 عالميا، والتي تأهلت أيضا للمرة الأولى في مسيرتها إلى نصف نهائي إحدى بطولات الـ"غراند سلام"، بعد فوزها على المراهقة الأمريكية كيكي غوف المصنفة 25، بنتيجة 7-6، و6-3.

النهضة نيوز _ بيروت