وفاة محمد سامي بين الحقيقة والإشاعة

فن ومشاهير

حقيقة وفاة محمد سامي متأثرا بـ مضاعفات إصابته بـ فيروس كورونا

10 حزيران 2021 11:53

طالت شائعات الموت المخرج المصري محمد سامي، وضجت منصات التواصل الاجتماعي قبل ساعات قليلة بـ أخبار وفاته جراء إصابته بـ فيروس كورونا التاجي المستجد covid 19، وهو ما أحدث بلبة بين أوساط رواد مواقع التواصل الذين تداولوا الخبر متسائلين عن حقيقة وفاة المخرج محمد سامي.



محمد سامي

وتصدر الخبر قائمة العمليات الأكثر بحثاً على محرك البحث غوغل في مصر، وعلى الرغم من ذلك لم يعلق المخرج المصري أو زوجته الفنانة مي عمر على الخبر ولم يصدر عنهما أي بيان رسمي.

ولكن بعض وسائل الإعلام المصرية فندت الخبر، ونقلت عن مصدر مقرب من أسرة سامي قوله بأن الأخير بخير وصحة جيدة، ولا أساس للأخبار المنتشرة حول إصابتهما بـ فيروس كورونا التاجي المستجد أو تأثرهما به وأن خبر الوفاة محض شائعات.

وجاءت أخبار وفاة المخرج محمد سامي، بعد أيام قليلة من إيقاف الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية التعامل معه، على هامش فشل مسلسل " نسل الأغراب" الذي كتبه وأخرجه، وعدم تحقيقه النجاح الجماهيري المتوقع إلى جانب استياء بعض العاملين في المسلسل من الفنانين من تعامل المخرج الشاب، واتهامه بالتطاول عليهم وتقليص دورهم لصالح رفد دور زوجته النجمة مي عمر وشقيقته ريم سامي.


إضافة إلى بعض التفاصيل العملية الأخرى التي تربطه بجهة الإنتاج الفني، ومنها تسريب خبر تعاونه مع الفنان محمد رمضان ( بحسب بعض وسائل الإعلام).

وهو ما لم يعلق عليه محمد سامي حتى اللحظة، حيث اكتفى بالصمت إزاء حملة السخرية والشماتة التي طالته من قبل بعض النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي على عكس زوجته التي علقت على الأمر من خلال منشور مقتضب.

أعربت فيه عن ترفعها عن الرد بأسلوب مماثل لما يتم التعليق به على الخبر، مؤكدة أنها تسعى من ذلك إلى عدم التشبه أو الخلط بينها وبين المنتقدين، مستعينة بالجملة التالية:" لا تجادل الأحمق فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما".

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة مي عمر، زوجة المخرج محمد سامي بدأت بالتحضير لإنجاز الموسم الثاني من مسلسل " لؤلؤ" تحت إشراف شركة سنرجي للإنتاج والتوزيع الفني ( بحسب بعض وسائل الإعلام).