أول ساعة ذكية من إنتاج فيسبوك ستحتوي على كاميرا قابلة للفصل

منوعات

أول ساعة ذكية من إنتاج فيسبوك ستحتوي على كاميرا قابلة للفصل

10 حزيران 2021 18:53

يبدو أن المزيد من التفاصيل حول الساعة الذكية التي يقال أن شركة فيسبوك تعمل على تطويرها في الوقت الراهن قد بدأت في الظهور إلى السطح، حيث يمكن أن تتميز الخطوة التالية للشركة في إنتاج الساعات الذكية ذات شاشات عرض بها كاميرتين يمكن فصلهما عن الإطار الفولاذي المقاوم للصدأ لالتقاط الصور و مقاطع الفيديو.


ووفقاً لمجلة The Verge، ستكون قادرة بفعل هذه الميزة الرائعة على مشاركة اللقطات الخاصة بك عبر تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة فيسبوك، بما في ذلك إنستغرام الذي دعم عمليات تحميل الهاتف رسمياً منذ ظهوره لأول مرة في عام 2010، بسهولة وسرعة كبيرة.

ساعة فيسبوك الذكية

وبحسب ما ورد، ستحتوي الساعة الذكية المرتقبة من شركة فيسبوك على كاميرا أمامية مخصصة لإجراء مكالمات الفيديو، وكاميرا خلفية بدقة 1080 بكسل مع ميزة التركيز التلقائي لالتقاط الفيديو والصور.

 وتكون هناك ملحقات من أطراف أخرى يمكنك توصيل الساعة الذكية، وقال الخبراء أنه من شأن هذه الفكرة والميزة الفريدة أن تكون ذات معنى كبير إذا ما قامت شركة فيسبوك بتطبيقها حقا في ساعتها الذكية المنتظرة.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصل ساعة فيسبوك الذكية في الصيف المقبل، ولم يتضح بعد المبلغ الذي تخطط فيسبوك لوضعه مقابل أول ساعة ذكية لها، ولكن يمكن أن تكون بحدود الـ 400 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي ساعة فيسبوك الذكية المنتظرة على جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب، مما قد يجعل من الصعب بيعها بالنسبة للبعض، بالنظر إلى معالجة الشركة لبيانات المستخدم على مر السنين.

كما ويقال أيضاً أن هذه الساعة الذكية ستوفر اتصال LTE، مما يعني أو أولئك الذين يشترونها لن يضطروا بالضرورة إلى إقرانها بهاتف، مما يقلل من اعتماد شركة فيسبوك على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد و هواتف أيفون إلى حد معين.

ومع ذلك، من المحتمل أن تستخدم الساعة إصدارا مخصصا من نظام تشغيل أندرويد، ومن المحتمل أن يكون هناك تطبيق هاتف مصاحب مخصص لها أيضاً.

ووفقاً لتقرير مجلة The Verge، ستوفر الإصدارات الأحدث من الساعة الذكية (التي قيل بالفعل أنها قيد التطوير) طريقة لمساعدة الأشخاص على التفاعل مع منتج آخر ذكرته شركة فيسبوك علنيا في السابق، وهي نظارات الواقع المعزز الخاصة بها.

المصدر: مجلة Engadget