7 طرق فعالة لتجنب ترهل الثدي في مرحلة الشباب

علوم

علاج ترهل الثدي.. 7 طرق فعالة لتجنب ترهل الثدي في مرحلة الشباب

10 حزيران 2021 19:37

يعتبر ترهل الثدي مشكلة شائعة تواجهها معظم النساء مع التقدم في العمر، وفي مرحلة ما من حياة المرأة، وبغض النظر عن مدى صعوبة محاولتها تجنب حدوث ذلك، إلا أن ثدييها سيترهلان ويتدليان في نهاية المطاف.



ترهل الثدي

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتجنب ترهل الثدي في وقت مبكر من الحياة، وخاصة في مرحلة المراهقة والشباب، بالإضافة إلى الحفاظ على ثدييك في مظهر شاب لأطول فترة ممكنة، والتي تشمل:

1- ارتدي حمالة صدر داعمة مناسبة لمقاسك لتحميك من ترهل الثدي:

سيساعد الحصول على حمالة صدر مناسبة لمقاس صدرك على منح ثدييك الدعم الذي يحتاجانه.

كما أنه سيساعد ثديك على مقاومة الجاذبية وتقليل الارتداد عند المشي أو الجري، مما سيساعد في تقليل الإجهاد الموضوع على جلد وأربطة ثدييك ويمنعهم من التمدد والترهل.

2- علاج ترهل الثدي بالرياضة:

إن أفضل طريقة للحفاظ على شبابك ولياقتك البدنية وشباب جسمك هو الانخراط في الأنشطة الرياضية بانتظام.

وبصفتك امرأة، تساعد التمارين الرياضية في زيادة جاذبية جسمك بشكل عام، وثدييك بشكل خاص.

ولكن تأكدي من ارتداء حمالة صدر رياضية مناسبة أثناء التمرين لتثبيت ثدييك في مكانهما وتقليل الارتداد ومنع تمدد الجلد وأربطة الثدي.

3- فوائد التدليك للثدي:

رطبي ثدييك يوميا وقومي بتدليكهما بلطف بحركة دائرية من أعلى إلى أسفل والعكس، فذلك سيساعدك في الحفاظ على ليونة الجلد ومرونة ثديك.

كما ويساعد تدليك ثدييك على زيادة الدورة الدموية في الأنسجة الداخلية للثدي، مما يساعد على زيادة مرونة الثديين وقوتهما ويمنع ترهلهما.

4- فوائد تناول البروتينات للثدي:

إن تناول البروتينات هو أفضل طريقة لعلاج الأضرار التي تصيب الجلد والأنسجة الضامة والعضلات، حيث يستخدم جسمك البروتينات لشفاء هذه الأضرار، والتي بدورها تساعد في تقوية ثدييك لمقاومة الجاذبية والبقاء في حالة منتصبة وقوية.

تجدر الإشارة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على كميات جيدة من البروتين تشمل اللحوم والحليب والفول والبقوليات والمكسرات.

5- تجنب تقلبات الوزن للحفاط على الثديين من الترهل:

حاولي الحفاظ على وزن ثابت قدر الإمكان، وتجنيب اتباع الأنظمة الغذائية بشكل غير ثابت، وتجنبي زيادة الوزن وفقدانه بسرعة أو زيادة الوزن بسرعة أيضاً، حيث ذلك يؤدي إلى تمدد جلد الثدي مما يؤدي إلى ترهله بمرور الوقت.             

6- الرضاعة الطبيعية لا تسبب ترهل الثديين:

يرجى التخلص من الخوف غير الضروري من الفكرة الخاطئة بأن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى ترهل الثديين. حيث أن ثدييك يرتخيان عندما يكبران ويثقلان أثناء الحمل لأن هذه العملية تتسبب في تمدد أربطة الثدي.

وبغض النظر عما إذا كنت ترضعين أم لا، فإن ثدييك سيظلان مترهلين بمرور الوقت، والرضاعة الطبيعية لن تجعل الأمر أسوأ.

7- أضرار التدخين على الثدي:

إن المواد الكيميائية الموجودة في السجائر تضر بالكولاجين والإيلاستين في بشرتك مما يجعلها أضعف وأقل مرونة، مما يتسبب في تجعد الجلد وترهل الثدي.

وبمجرد أن يفقد جلد ثدييك مرونته، سيرتخي ثدييك في الحال حتى لو كنت في مرحلة الشباب، لذلك يجب أن تكوني على دراية بهذا الأمر وتتجنبي التدخين، وإن كنت تدخنين بالفعل قومي بالإقلاع عن هذه العادة السيئة على الفور.

المصدر: مجلة Pulse