الأمير هاري وميغان ماركل يصدران تحذيرا قانونيا لهيئة الإذاعة البريطانية بشأن اسم ابنتهما "ليليبيت"

فن ومشاهير

الأمير هاري وميغان ماركل يصدران تحذيرا قانونيا لهيئة الإذاعة البريطانية بشأن اسم ابنتهما "ليليبيت"

10 حزيران 2021 20:05

أصدر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تحذيراً قانونياً بشأن الأخبار المزعومة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC نقلاً مصدر في القصر الملكية بأنهما لم يحصلا على إذن الملكة إليزابيث فيما يتعلق بتسمية ابنتهما الجديدة بلقبها "ليليبيت".


كما وكشفت صحيفة ذا ميرور بشكل حصري يوم الاثنين كيف أن الأمير هاري لم يطلب إذناً رسمياً من جدته، الملكة إليزابيث، لتسمية طفلته الجديدة باسمها، لكن الأمير هاري كان قد أخبر الملكة إليزابيث سراً برغبته في فعل ذلك حتى قبل سنوات من لقاءه بزوجته ميغان ماركل.

الأمير هاري وميغان ماركل والملكة إليزابيث

في حين نقلت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن مصدر بالقصر الملكي قوله أن دوق ودوقة ساسكس لم يطلبا إذن الملكة إليزابيث لأخذ لقبها قبل ولادة ابنتهما ليليبيت "ليلي ديانا" يوم الجمعة.

ومع ذلك، في غضون ساعة من نشر هيئة الإذاعة البريطانية الخبر على موقعها عبر الإنترنت ليلة أمس الأربعاء، أصر متحدث باسم عائلة ساسكس على أنهم ما كانوا ليستخدموا الاسم لو لم تكن الملكة داعمة للفكرة في الأساس، مشيراً إلى أن الملكة إليزابيث كانت أول المتصلين المهنئين بقدوم المولودة الجديدة.

كما وقال المتحدث: "لقد تحدث الدوق مع عائلته قبل الإعلان عن اسم الطفلة، وفي الواقع كانت جدته أول فرد من أفراد الأسرة الملكية الذي اتصل به. وخلال تلك المحادثة، شاركتهم الأمل في تسمية ابنتهم ليليبيت على شرفها بلقبها، ولو لم تكن داعمة للفكرة من البداية، لما استخدموا لقبها".

والجدير بالذكر أنه بصفته السادس في ترتيب ولاية العرش الملكي البريطاني، لا يتوقع من الأمير هاري أن يسعى للحصول على إذن رسمي بشأن اختيار أسماء أبنائه.

كما وابتسم الأمير تشارلز خلال زيارة لمصنع ميني في أكسفورد يوم الثلاثاء عندما تلقى تلك "الأخبار السارة" عن حفيدته الخامسة.

بالإضافة إلى ذلك، يقال أن الملكة إليزابيث، التي لديها العديد من الأحفاد وأحفاد الأحفاد الذين يحملون اسمها إليزابيث كأسمائهم الوسطى، بما في ذلك ابنة ويليام وكيت شارلوت التي تحمل الاسمين الأوسط إليزابيث ديانا، اعتقدت أن اختيار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لقبها لطفلتهما الجديدة كان فكرة جميلة حقا.

المصدر: صحيفة ذا ميرور