أكبر محركات البحث الصينية تحظر منصات تداول العملات الرقمية Binance وHuobi وOKex

منوعات

أكبر محركات البحث الصينية تحظر منصات تداول العملات الرقمية Binance وHuobi وOKex

10 حزيران 2021 20:23

قام بنك الشعب الصيني (PBOC) بتسريع إجراءاته الصارمة لمكافحة العملات الرقمية المشفرة والأعمال ذات الصلة مثل التعدين والتداول.


وكانت الأسباب التي قدمها البنك هي أن قيمة العملات الرقمية المشفرة متضاربة للغاية وتفتقر إلى القيمة الحقيقية، حيث أمر بنك الشعب الصيني جميع المؤسسات المالية ومنصات الدفع والتداول المالي بعدم معالجة المعاملات المتعلقة بالعملات الرقمية.

كما وقاموا بحظر عمليات تبادل العملات المشفرة التي تقدم في الغالب تداول الرافعة المالية للمستخدمين الصينيين، ومع ذلك، لم يتم منع الناس من حيازة العملات الرقمية.

ووفقاً لآخر التطورات، فقد تم حظر بعض أكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة التي تشمل Binance وHuobi وOKex بواسطة محركات البحث الرئيسية في الصين.

وعند البحث عن هذه المنصات في محركي البحث بايدو وسوجو لا يقدم أي نتائج للمستخدمين، وقام موقع Wu Blockchain بنشر الأخبار وكشف أن أكبر منصات التواصل الاجتماعي في الصين منعت أيضا أي ذكر أو إعلانات لمنصات التبادل الرقمية تلك.

وفي بيان لشرح عملية الحظر هذه، كشفت منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة Weibo أن هذا القرار قد جاء بناء على القوانين واللوائح والسياسات الجديدة ذات الصلة.

• تنبع حملة الصين لمكافحة تداول العملات الرقمية من عام 2017

كانت الصين السبب الرئيسي لانهيار أسواق العملات الرقمية الذي حدث عام 2018.

وبدءاً من عام 2017، بدأت الصين في اتخاذ إجراءات صارمة ضد بورصات العملات الرقمية المشفرة المحلية لاستبعاد السوق الذي يمثل حوالي 90 % من التداول العالمي لعملة البيتكوين الرقمية.

وفي عام 2019، أعادت الصين التأكيد على موقفها المناهض للعملات الرقمية المشفرة، قائلة أنها ستمنع الوصول إلى جميع منصات تبادل العملات المشفرة المحلية و الأجنبية وستجعلها محظورة.

وبحسب ما ورد، تعاونت ثلاث هيئات صناعية، وهي الرابطة الوطنية لتمويل الإنترنت في الصين والجمعية المصرفية الصينية وجمعية الدفع والمقاصة في الصين في هذا الجهد، مشيرة إلى أن العقود التجارية المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة ليست محمية بالقوانين الصينية، ووفقاً لهم، ليس للعملات الرقمية قيمة حقيقية، ويتم التلاعب بأسعارها باستمرار.

وخلال الإجراءات الأخيرة، حثت الهيئات الصناعية الثلاث أعضائها على عدم فتح حسابات متعلقة بالعملات الرقمية أو تسجيلها أو تسويتها أو التأمين عليها أو السماح بعملية تداولها أو إدراجها ضمن المقاصة الصينية.

والجدير بالذكر أن منصة التداول الرقمية Binance كانت تحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين الصينيين، حيث سمحت لهم بفتح حسابات عبر الإنترنت.

كما وساعدتهم أيضاً في تحويل اليوان الصيني إلى عملة رقمية مشفرة باستخدام صفقات جيدة ومريحة، حيث تم إجراء المعاملات من خلال تطبيقات الدفع الرقمي الصينية مثل Alipay وWeChat Pay، ومن خلال البنوك الصينية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة الجديدة التي اتخذتها الحكومة الصينية ستجعل من الصعب على الصينيين تداول العملات الرقمية المشفرة، مما قد يضيف المزيد من العبء والضغط على سوق العملات الرقمية الهش بالفعل.

المصدر: مجلة Crypto News Flash