الروسية بافلوتشينكوفا تفوز على السلوفينية زيدانتشيك في نصف نهائي رولان جاروس للتنس

رياضة

الروسية بافلوتشينكوفا تفوز على السلوفينية زيدانتشيك في نصف نهائي رولان جاروس للتنس

10 حزيران 2021 21:00

استضاف ملعب فيليب شاترييه مباراة البطلة الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا والبطلة السلوفينية تامارا زيدانشيك في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس ".

وفيها استطاعت الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا أن تفوز على السلوفينية تامارا زيدانشيك وتتأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة لبطولة "رولان غاروس"، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس.


واستطاعت الروسية بافلوتشينكوفا المصنفة 31، التغلب على اللاعبة السلوفينية تامارا زيدانشيك المصنفة 85، بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (7-5) و(6-3) في مباراة استغرقت ساعة واحدة و36 دقيقة.

يذكر أن أناستاسيا بافلوتشينكوفا (29 عاما) أول روسية تصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى أيضا منذ عام 2015، بعد وصول مواطنتها المعتزلة ماريا شارابوفا إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس .

وقالت البطلة الروسية بافليوتشنكوفا، وهي أكبر لاعبة سنا بين رباعي الدور قبل النهائي في باريس، في مقابلة في ملعب فيليب شاترييه: "أنا منهكة وسعيدة للغاية.

وأضافت بافليوتشنكوقا : "كانت مباراة صعبة وقاتلت بشراسة ولعبت بذكاء وفقا للخطة. التركيز كان مفتاح الفوز وأتطلع للنهائي".

والجدير ذكره أن البطلة الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا، ستواجه في النهائي، الفائز من المباراة التي تجري الآن بين اللاعبتين التشيكية بربورا كريتشيكوفا، واليونانية ماريا سكاري، المصنفة 17.

النهضة نيوز _ بيروت