المطرب الإيطالي الأعمى بوتشيلي يحيي حفل افتتاح يورو2020

رياضة

المطرب الإيطالي الأعمى بوتشيلي يحيي حفل افتتاح يورو2020

11 حزيران 2021 16:34

تنطلق مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020مساء اليوم على استاد الأولمبيكو بلقاء يجمع منتخب آيطاليا بضيفه منتخب تركيا حيث ستقام البطولة لمدة شهر كامل في 11 مدينة أوروبية وبمشاركة 24 منتخب أوروبي .

وقرر منظموا حفل افتتاح يورو2020 أن يحيي مطرب الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا، على استاد الأولمبيكو مساء اليوم .

ولد المطرب الإيطالي بوتشيلي في 22 سبتمبر عام 1958 في إيطاليا، وتعلم العزف على البيانو، والناي، والساكسافون وهو طفل صغير.


              المطرب الإيطالي بوتشيلي 

ويرتبط المطرب الإيطالي الشهير بوتشيلي بكرة القدم، إذ أنه فقد بصره في عمر الثانية عشر، في حادث تعرض له أثناء ممارسته كرة القدم حيث تعرض بعض إصابته بالكره لنزيف دماغي أفقده بصره .

وسيقدم المطرب الإيطالي بوتشيلي، أغنية "جاكومو بوتشيني" الشهيرة في حفل افتتاح "يورو 2020"، الذي سيتضمن أيضا عرضا جويا وإطلاق الألعاب النارية فوق ملعب "الأولمبيكو".


                  المطرب الإيطالي بوتشيلي

وحاز المطرب الإيطالي بوتشيلي على وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية، ووسام استحقاق دوارتي، وسانشيز، وميلا، ويعتبر أحد أكثر المطربين شهرة في العالم اليوم، وحتى أن البعض يصفه بأنه صاحب أجمل صوت في العالم.

والجدير ذكره أن المطرب الإيطالي الشهير بوتشيلي أحيا العديد من الفعاليات الرياضية الهامة، كان أبرزها حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو عام 2006، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2016.

النهضة نيوز _بيروت