هيا عبد السلام تفجع بـ وفاة والدها

فن ومشاهير

هيا عبد السلام تفجع بـ وفاة والدها ونجوم الفن يقدمون لها واجب العزاء

12 حزيران 2021 15:10

فجعت الفنانة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام بـ وفاة والدها الفنان والكاريكاتير عبد السلام مقبول أحمد الهادي، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الثمانية وستين عاماً، قضاها بـ العطاء الفني الذي ترجم شغفه بـ الريشة والألوان.



هيا عبد السلام

وأعلنت النجمة المكلومة عن رحيل والدها من خلال منشور مقتضب، كشفت فيه عن إلغاء مراسم العزاء المباشرة والاكتفاء بـ استقبال المواساة عن طريق الاتصال، نظراً للظروف الحالية التي تعصف بالكويت، جراء انتشار عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.

واكتفت النجمة الشابة بـ ترك تعليق مقتضب على المنشور، كتبت فيه:" إنا لله وإنا إليه راجعون"، وهو ما أثار تفاعل متابعيها من عامة ومشاهير الذين انهالوا بعبارات العزاء، داعين الله بأن يمنَّ على روحه بـ الرحمة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.


حيث كتبت الفنانة البحرينية هيفاء حسين، قائلة:" لا حول ولا قوة إلا بالله.. عظم الله أجركم حبيبتي والله يرحمهويصبركم يا رب"، وقدم لها واجب العزاء الفنان حسين المهدي بالقول:" عظم الله أجرك".

بينما واستها المدونة فرح الهادي قائلة:" عظم الله أجركم والله يرحمه ويغفر له ويصبركم على فراقه"، فيما عزاها الفنان حبيب غلوم قائلاً:" لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويغفر له ويصبر قلوبكم تعازينا القلبية عزيزتي.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، وأضافت الفنانة الكويتية هدى حسين بالقول:" إنا لله وإنا غليه راجعون الله يرحمه ويصبر قلوبكم".

من هو عبد السلام مقبول أحمد الهادي

فنان وإعلامي كويتي من مواليد العام 1952، استطاع شق طريقه وإثبات نفسه على الساحة الفنية الكويتية، لناحية المسرح والرسم والكاريكاتير وفي مجالات الفن الأخرى، وأورث شغفه الفني وموهبته لابنتيه الفنان هيا عبد السلام والمخرجة لولوة عبد السلام.

أعمال هيا عبد السلام

تجدر الإشارة إلى أن هيا عبد السلام، حضرت في موسم دراما رمضان الماضي على صعيد التمثيل والإخراج، حيث تنافست من خلال بطولة مسلسل " نبض مؤقت"، وهو من تأليف مريم القلاف ومن إخراج سعود بو عبيد.


فيما أخرجت مسلسل " الناجية الوحيدة" الذي عرض في موسم رمضان الماضي، والذي كتبته المؤلفة منى النوفلي، وخاضت بطولته الفنانة هدى حسين إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما الخليجية، نذكر منهم:

" جمال الردهان، لمياء طارق، فاطمة الطباخ، سلوى الجراش، إيمان العلي، أوس الشطي، محمد العلوي، زينب كرم، عبد الله الفريح، شهاب حاجيه، موف السلطان".