مي العيدان تكشف عن إصابتها بـ مرض دلال عبد العزيز وتشرح كيفية علاجها منه

فن ومشاهير

مي العيدان تكشف عن إصابتها بـ مرض دلال عبد العزيز وتشرح كيفية علاجها منه

12 حزيران 2021 17:27

كشفت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن تفاصيل إصابتها بـ مرض تليف الرئة ومعاناتها منه قبل سنوات، وذلك في معرض تعليقها على الحالة الصحية للفنانة المصرية دلال عبد العزيز، التي تعاني حالياً من المرض ذاته، جراء مضاعفات فيروس كورونا التاجي المستجد.



مي العيدان

وروت الإعلامية الكويتية تفاصيل معاناتها من المرض وتجربتها الأليمة مع العلاج منه وكيفية شفائها التام، من خلال تعليق أرفقته بـ صورة النجمة المصرية القديرة.

دعت في بدايته الله بأن يشفي دلال عبد العزيز، قبل أن تشير إلى أن إصابة الأخيرة بـ التليف أمر عادي، وناتج عن رفدها بالأكسجين من خلال جهاز التنفس النافذ.

وقالت:" الله يشفي دلال عبد العزيز.. من العادي أن تحدث معها التليف جراء القعدة على جهاز التنفس لفترة طويلة.. مما يقلل نسبة الأكسجين في الدم وهذا شيء سهل طبياً.. يحتاج لعملية جراحية.. لا تأخذ ربع ساعة..".

وشرحت العيدان طريقة قيام الطبيب بهذه العملية الجراحية، مبينة عن وقوعها ضحية هذا المرض وخضوعها للعلاج منه، وكتبت:" يقوم الطبيب بفتح ثغر في الرقبة من الأمام.. أنا أصبت بنفس الشيء في العام 2011 ووضعت على جهاز التنفس لفترة طويلة وأصبت بـ تليف في الرئة.. فـ الدكتور أنقذ حياتي وفتح لي ثغر برقبتي من الأمام وركب لي أنبوب.. ولمدة أسبوع كامل.. كانوا يدخلون بايب بفتحة النسوي برقبتي ويسحبون الماء الذي في الرئة بسبب الأكسجين إلى أن تخرج الدماء..".


وتابعت موضحة تداعيات هذه العملية عليها:" وكان مؤلم جداً.. ويكررون هذا السحب كل عدة ساعات ولمدة أسبوع غلى جانب العلاج الطبيعي.. لأن عضلات الجسم.. ضعفت بسبب الرقود بـ العناية المركزة وبعد أسبوع.. أخرجوا النسوي من الثغرة برقبتي وتم تركيب بلاستر.. وعقب عشرة أيام خرجت من المستشفى وبعد شهر ونصف الشهر الثغرة التأمت.. هي من رب العالمين تم إغلاقها..".

وأضافت:" في أماكن بـ الجسم سبحان الله الدكتور يفتحها ورب العالمين يغلقها من غير اي جراحة إن شاء الله يتم علاجها بهذه الطريقة وتقوم وترجع بيتها.. صحيح فيها ألم شوية بعد الجراحة.. لكن هذا هو الطريق الوحيد لعلاج التليف الله يشفيكِ يا دلال ويعوضك خير ويصبرك على فقدان شريك وحبيب العمر سمير غانم..".

يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز، نُقلت إلى مستشفى الصفا الخاص بـ عزل مرضى فيروس كورونا، قبل نحو شهر ونصف الشهر بعد تأكد إصابتها بـ عدوى فيروس كورونا.

حيث تتلقى العناية والرعاية الصحية هناك، خاصة في الفترة الحالية، بعد تمكّن مضاعفات الوباء منها وإصابتها بـ تليف رئوي، مما يتطلب تزويدها بجرعات عالية من الأكسجين بواسطة جهاز تنفس نافذ.