أخبار

جو بايدن يقول بعد لقاء الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.. تذكرني بوالدتي

14 حزيران 2021 14:52

على هامش قمة مجموعة السبع، التي تعقد في بريطانيا، التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، في قلعة وندسور، أمس الأحد

ونقل موقع سبوتنيك ما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن انطباع بايدن إثر لقاء الملكة إليزابيث الثانية، حيث قال للصحفيين في مطار هيثرو "لقد كانت كريمة للغاية، تذكرني بوالدتي".

وأكد الرئيس الأمريكي تناول العديد من الموضوعات خلال لقاءه مع الملكة من بينها قادة العالم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأوضح بايدن بأنه تحدث للملكة حول الحياة في البيت الأبيض مقارنة بقلعة وندسور، وقال مازحاً "أخبرت الملكة أنه يمكننا وضع البيت الأبيض في فناء القلعة"، مضيفاً أنه قام بتوجيه دعوة إلى الملكة لزيارة البيت الأبيض.

كما شارك بايدن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة تجمعه بالملكة البريطانية خلال لقائه الأول معها، ويظهر في الصورة أيضا زوجته، جيل بايدن، التي حضرت اللقاء.

وأشار الموقع إلى أن جو بايدن يعتبر الرئيس الأمريكي الثالث عشر الذي يلتقي بالملكة إليزابيث الثانية خلال فترة حكمها، والخامس الذي تقوم باستضافته في قلعة وندسور، كما أن هذا اللقاء هول أول ارتباطات الملكة منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في شهر نيسان/ أبريل عن عمر يناهز 99 عامًا.



المصدر: سبوتنيك