أخبار

ماكرون يؤكد أهمية العمل مع تركيا للتصدي للمشكلات في سورية وليبيا خلال لقاءه أردوغان

14 حزيران 2021 15:24

شهدت العلاقات الفرنسية التركية توترات متصاعدة بسبب تباين المواقف واختلاف المصالح في العديد من القضايا الدولية، من أزمة المهاجرين التي تلوح بها أنقرة بوجه الأوروبيين إلى الاستفزازات التركية بالتنقيب عن النفط شرق المتوسط، والدعم الفرنسي لليونان، إلى التدخل التركي الكبير في النزاع الليبي إلى القلق الفرنسي من التأثير السلبي لأنقرة على المسلمين داخل فرنسا، والتصريحات الفرنسية المسيئة للإسلام.

وعلى وقع هذه الخلافات التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، خلال قمة الناتو المنعقدة في بروكسل.

وقد أفاد موقع سبوتنيك نقلاً عن بيان لمكتب ماكرون على تويتر، بأن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء أهمية العمل المشترك للتصدي للمشكلات في سورية وليبيا.

وقد اعتبر ماكرون بعد اجتماعه مع نظيره التركي الذي استغرق 52 دقيقة، بأن محادثاته مع أردوغان أسفرت عن توضيح بشأن الإسلام وأظهرت هدفًا مشتركًا للعمل معًا بشأن ليبيا وسورية، مؤكداً إجراء محادثة طويلة وجهًا لوجه مع الرئيس أردوغان للمضي قدما بكل وضوح واحترام.

وكان الرئيس التركي قد صرح للصحفيين يوم الجمعة الماضي بأن تركيا وفرنسا ستتاح لهما فرصة لمناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية في العلاقات بينهما، في حين اعتبر ماكرون الأسبوع الماضي بأن المحادثات بين الجانبين ضرورية جداً رغم الخلافات.

المصدر: سبوتنيك