أخبار

بري يؤكد أن التلاحم الجماهيري الفلسطيني كان السبب الرئيسي للنصر

14 حزيران 2021 17:29

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري للميادين، بأن ما حققته المقاومة الفلسطينية بارقة أمل للأمة وبأن وحدة الشعب الفلسطيني هي أهم إنجازات ما حصل، مشيداً بفلسطينيي 48، وبأن الوحدة الوطنية أساس الصمود والنصر، كما تطرق للوضع اللبناني الداخلي.

حيث اعتبر الرئيس نبيه بري أن ما حققته المقاومة الفلسطينية بارقة أمل للأمة وعنوان وحدة، وبأن الأمة تعيش مرحلة عزة ونخوة بعد ملحمة فلسطين الأخيرة برغم بعض الأوجاع في بلدان عدة.

وأوضح بري على أن أهم إنجازات ما حصل هو هذه الوحدة الشعبية الفلسطينية الشاملة داخل فلسطين وخارجها، وبأن النصر كان نتيجة التلاحم الجماهيري الفلسطيني في الضفة وغزة وفلسطين الـ 48، الذين أثبتوا صلابة ووعياً تاريخياً ونجحوا في تجميد الاحتلال بإضرابهم غير المسبوق.

ولفت الرئيس بري إلى أن التكامل والتنسيق بين مختلف الفصائل الفلسطينية هو عنوان وحدة للعرب بوجه خيارات الفتن، مشيراً إلى أن الوحدة الوطنية لأي بلد عربي في مواجهة أي استهداف خارجي تشكل عامل صمود ونصر، مذكراً بأن وحدة لبنان الداخلية في حرب تموز ساهمت في مواجهة العدوان بقوة وبسالة.

كما تطرق الرئيس نبيه بري إلى الوضع الراهن في لبنان، محذراً من أن استمرار حال التردي سيؤدي إلى خراب كبير لا تحمد عقباه.

وبين الرئيس بري بأن مبادرته للحل في نسختها الثالثة تحظى بموافقة عربية وإقليمية ودولية وغربية وفرنسية، لافتاً إلى أن تمسك البعض بشروط تعجيزية سيزيد الأمور تعقيداً ولا يسهم في انفراجها.

وشدد الرئيس نبيه بري بأنه من موقعه كرئيس للبرلمان فهو حريص جداً على احترام الدستور وتطبيقه.