ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 15 حزيران .. بالتوازي مع شراء المصارف للدولار

أسعار الذهب والعملات

ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 15 حزيران .. بالتوازي مع شراء المصارف للدولار

15 حزيران 2021 11:25

نظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد اسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، واختلاف سعر الدولار على المواقع الإلكترونية و تطبيق سعر الدولار في لبنان، ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، أسعار الدولار اليوم في لبنان وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان المتداول فعلياً في السوق اللبنانية.

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر تسعيرة سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 15500 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 15550 ليرة لبنانية.

وفي سياق موازي استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3990 ليرة كحد أقصى.

بينما سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار،.

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وسياسية، تتمثل بأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، وتأخر تعويضات ونتائج تحقيق مرفأ بيروت، بالإضافة إلى غياب الحلول الاقتصادية، وفرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض الشخصيات اللبنانية، وأن ارتفاع سعر الدولار في لبنان أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

أقراء أيضاً: سعر الدولار في لبنان يوم 14 حزيران

أقراء أيضاً: سعر الدولار في سوريا

يُشار إلى أن البنوك اللبنانية لعبت دوراً أساسيا في صعود الدولار لأكثر من 2000 ليرة لبنانية خلال أسبوع واحد، نتيجة لجوئها إلى السوق لتغطية التزاماتها التي أوجبها تعميم مصرف لبنان القاضي برد جزء من أموال المودعين، 400 دولار نقداً، وما يعادل 400 دولار بالليرة اللبنانية، شهرياً، لمدة عام واحد.

في حين توقع البنك الدولي في تقرير هذا الأسبوع انكماشا جديدا للناتج المحلي الإجمالي اللبناني بنسبة 9.5% في 2021. ويذكر أن الناتج تقلص بالفعل من 55 مليار دولار في 2018 إلى ما يقدر بنحو 33 مليار دولار العام الماضي.

يذكر أن صندوق النقد الدولي، أشار إلى أن اقتراحات مراقبة وضبط رأس المال والسحب من الودائع في لبنان تحتاج لأن تكون جزءا من إصلاحات أوسع للسياسات حتى تكون مستدامة.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

وننوه أن أحر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 15 حزيران الساعة 10:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت