أخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رفع حالة التأهب القصوى تحسباً لنتائج مسيرة الأعلام

15 حزيران 2021 16:27

تتجه الأمور في الأراضي الفلسطينية المحتلة للتصعيد بعد موافقة الشرطة الإسرائيلية لتنظيم مسيرة الأعلام في القدس، والدعوات الفلسطينية للنفير العام والزحف إلى القدس للتصدي لهذه الاستفزازات.

وبحسب موقع أمد، فقد رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حالة التأهب القصوى، بسبب تخوفه من نتائج مسيرة الأعلام التي ينظمها اليمين الإسرائيلي عبر شوارع القدس المحتلة.

وذكر الموقع أن الشاباك الإسرائيلي والشرطة والجيش، سيقومون خلال الساعات القليلة القادمة، بدراسة اتجاه هذه المسيرة ونتائجها وتقييم الوضع.

وأشار الموقع إلى أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية، ستجوب شوارع القدس ابتداءاً من شارع الأنبياء الساعة 1:30 والتوجه إلى باب العامود وإقامة حلقة رقص كبيرة بالأعلام.

ثم ينقسم المستوطنون المشاركون بالمسيرة عبر مسارين إلى داخل البلدة القديمة، الأول صعودًا إلى شارع يافا، والدخول من الباب الجديد وباب المغاربة صوب الحي اليهودي ومن ثم الى حائط البراق، والمسار الثاني يدخل إلى البلدة القديمة عبر باب العامود، وصولًا إلى الحي الإسلامي ومن ثم إلى حائط البراق.

وتخشى إسرائيل من الدعوات الفلسطينية لمعارضة المسيرة ووصول الألاف إلى المسجد الأقصى؛ للدفاع عنه، وعليه تم رفع حالة التأهب في مختلف المناطق ومن ضمنها غزة والضفة الغربية أيضًا.

والجدير بالذكر أن الأراضي الفلسطينية شهدت في شهر أيار/ مايو الماضي تصعيداً عسكرياً عنيفاً استمر ل 11 يوماً، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة وشعب الضفة الغربية وفلسطينيي 48، بسبب الاستفزازات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى وأهل حي الشيخ جراح في القدس.

المصدر: موقع أمد