أخبار

لبنان يجدد شكره للعراق على تقديم الدعم له

15 حزيران 2021 16:58

قرر العراق مضاعفة الدعم السنوي المخصص للبنان من النفط الخام في ظل الأزمة الكبيرة في المحروقات التي يشهدها والتي أدت إلى اصطفاف طوابير السيارات أمام محطات الوقود، لتضيف أزمة إلى أزماته الكثيرة.

وبحسب ما أفاد به موقع سبوتنيك، فقد قدمت وزيرة الخارجية والمغتربين اللبنانية زينة عكر، اليوم الثلاثاء، شكرها للعراق حكومة وشعبا على وقوفهم وتقديم الدعم والمؤازرة للشعب اللبناني، معبرة عن متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، وذلك خلال لقاء جمعها مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي تستضيفه دولة قطر.

ومن جهته أشاد وزير الخارجية العراقي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين بغداد وبيروت.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد أعرب عن شكره للعراق في وقت سابق، وذلك بعد مصادقة الحكومة العراقية على دعم لبنان بالنفط الخام وزيادة هذا الدعم.

وذكر الموقع بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، قد تواصل هاتفيا مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، شاكراً له وللحكومة العراقية جهودهم في دعم لبنان في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها.

وكانت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية قد أعلنت بأن رئيسها حسان دياب، قد تبلغ رسمياً من العراق، مضاعفة كمية النفط المقررة للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا.

المصدر: سبوتنيك