أخبار لبنان

وفد أوروبي يزور بيروت تحضيراً للمؤتمر الدولي الخاص بلبنان الأسبوع المقبل

16 حزيران 2021 09:22

تتلاشى البوادر بقرب حصول انفراجات في لبنان، فالتوتر السياسي يتصاعد مبدداً آمال تشكيل الحكومة، والليرة اللبنانية تتدهور مطلقة العنان لارتفاع غير مسبوق في الأسعار، والدواء وبعض المواد الأساسية تُفقد من السوق، بدون أفق لحلول داخلية.

وبحسب موقع الجمهورية فإن وفداً من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، سيصل إلى بيروت يوم السبت المقبل، تحضيراً للمؤتمر المقرر عقده الأسبوع المقبل في 22 - 23 حزيران الجاري، على مستوى الاتحاد والذي سيتناول الوضع في لبنان.

ووفقاً للموقع فسيرأس الوفد نائب رئيس الاتحاد الممثل الاعلى للشؤون الخارجية جوزيف بوريل، ويرافقه وفد تقني واستشاري وإداري يضمّ مدير مكتبه بيدرو سيررانو، ونائب مدير إدارة شمال افريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية للعمل الأوروبي الخارجي بيدرو هالليغارد، والعضوين في مكتبه كارل هاليغارد ورافاييل داير، ومستشار التواصل اورسيني روزنبورغ.

وأشارالموقع على أن الوفد سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، إضافة إلى لقاء قيادات حزبية من بينها رؤساء الاحزاب في لقاءات موسعة، وسينضم اليه في جولته على المسؤولين رئيس بعثة الاتحاد في بيروت رالف طراف والسكرتيرة الاولى ومسؤولة الشؤون السياسية في بعثة الاتحاد هنا سيفيرين.

المصدر: الجمهورية