أخبار

الأمريكيون يصفون أداء الرئيس جو بايدن بالضعيف بعد قمة مع الرئيس بوتين

17 حزيران 2021 11:05

أثارت القمة التي جمعت الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في جنيف بالأمس اهتماما رسمياً وشعبياً واسعاً حول العالم، لما يمكن أن تحمله نتائجها من تأثيرات على مستوى العالم بأسره، فقد جاءت بعد كباش حقيقي بين البلدين يذكر بأيام الحرب الباردة، فكانت قوة الرئيس في مواجهة نظيره فيصلاً للقدرة على طرح الملفات والوصول إلى الأهداف.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد علق الأمريكيون على أداء رئيسهم خلال القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف، ونتائجها.

ورصد الموقع، آراء قراء Fox News على أداء رئيسهم في القمة، فوصفوا ظهوره بأنه لم يكن الأفضل وبشكل خاص خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء.

حيث اعتبر صاحب حساب حمل اسم xman2020stlouis ، بأن بايدن كان ضعيفاً، فكتب "بوتين قاد العملية وأجاب عما يعتقده لمدة 45 دقيقة، قرأ بايدن مخطوطة وزارة الخارجية التي أعدت قبل أسبوعين، ضعيف". "لقد وقف جو على الأرض؟ لا يعرف جو مكان الأرض، ناهيك عن أنه يقف عليها".

وعبر صاحب الحساب pilot012، عن خيبته قائلاً "مرة أخرى، يظهر بايدن أنه ضعيف".

وكتب صاحب الحساب DonQu1xote، قائلا: "أسواق الأسهم تتراجع - هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول عمل جو".

وتسائل صاحب الحساب RIVERSIDECO: "هل سيوافق بوتين على تحذيرات بايدن؟ نعم، هل سيتبع بوتين تحذيرات بايدن؟ بأي حال من الأحوال، تحذير بايدن يشبه التهديد بمسدس ماء فارغ".

كما رصد موقع سبوتنيك مقارنة بعض القراء للرئيس بايدن مع الرئيس السابق دونالد ترامب، فكتب صاحب الحساب FREEDOMACROSSAMERICA،: "إنه أعظم رئيس لدينا منذ وقت طويل... شجاع وواثق وقوي... واسمه دونالد ترامب".

وذكر الموقع أن محادثات الرئيسين الروسي والأمريكي أمس الأربعاء في جنيف قد استمرت ل 4.5 ساعات مع استراحة، وأصدر الجانبان على إثرها إعلاناً مشتركاً حول إطلاق "الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي".

المصدر: سبوتنيك