أخبار

فلاديمير بوتين يصف بايدن بالمحترف ويؤكد عدم صحة الصورة التي يعكسها الإعلام عنه

17 حزيران 2021 18:06

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن قمة في فيلا "لا غرانج" في جنيف، يوم أمس الأربعاء، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالأمن الاستراتيجي، والكثير من الملفات العالقة بين الجانبين على مختلف الساحات في العالم، في حين لم تغفل وسائل الإعلام التركيز على شخصية الزعيمين العالميين وقدرتهما على الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما كرئيسين لأقوى دولتين نوويتين في العالم.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، رؤيته عن الصورة التي تعكسها وسائل الإعلام عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كاشفاً بأنها لا تمت للواقع بصلة.

حيث قال الرئيس الروسي خلال لقائه مع خريجي الدفعة الرابعة من برنامج إعداد إدارة شؤون الموظفين في المدرسة العليا للإدارة العامة، بأن صورة الرئيس بايدن التي ترسمها صحافتنا وحتى الصحافة الأمريكية، لا علاقة لها بالواقع.

وأكد بوتين، بأن بايدن محترف ولا يفوت أي شيء فقال "بايدن محترف وعليك العمل معه بحذر شديد حتى لا يفوتك أي شيء. أنا أؤكد لكم أنه هو نفسه لا يفوت أي شيء. ولقد تمكنت أنا وبايدن من فهم بعضنا بعضا في المواقف الرئيسية".

وأوضح بوتين بأنه قد تم تحديد النقاط التي يمكن التحدث فيها عن تقارب محتمل في المواقف في المستقبل، مضيفاً "هناك أشياء ذات أولوية ومصلحة مطلقة لكل من روسيا والولايات المتحدة".

ويذكر أن القمة التي عقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن هي الأولى منذ تولي الأخير الرئاسة الأمريكية، في وقت شهدت فيه العلاقات بين موسكو وواشنطن تدهوراً وصل غلى حد القطيعة، بعد عقوبات أمريكية على روسيا ورد روسي حاسم عليها.

المصدر: سبوتنيك