أخبار

رئيسة المركزي الروسي تعتبر الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة أخطر استراتيجية للادخار

21 حزيران 2021 11:29

احتلت العملات الرقمية المشفرة، مكاناً بارزاً في التداول والاستثمار نتيجة ارتفاع قيمتها السريع، مما أسهم في ازدياد الإقبال عليها، إلا أن التذبذبات السريعة في قيمتها أثار المخاوف الجدية من استمرارها كوسيلة آمنة للادخار أو الاستثمار، فيما حذرت العديد من دول العالم مواطنيها من التعامل بالعملات الرقمية نظراً لمخاطرها الكبيرة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد تحدثت رئيسة المركزي الروسي ألفيرا نابيؤلينا، خلال مقابلة تلفزيونية، عن أخطر استراتيجية للادخار، كما قدمت نصائح تخص ادخار الأموال.

واعتبرت نابيؤلينا، أن أخطر استراتيجية للادخار هي الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة، بسبب التقلبات السريعة في سعرها ومخاطرها الكبيرة التي يمكن أن تكبد المستثمر بها خسائر فادحة.

وقدمت المسؤولة الروسية، نصائح للادخار في ظل ارتفاع معدلات التضخم، مبينة أن التضخم سيعود إلى المستوى المستهدف حتماً، ويجب إدراك أن هذه الزيادة مؤقتة، وسيؤدي على رفع أسعار الفائدة وبالتالي زيادة أسعار الفائدة على الودائع المصرفية، مما يجعل الودائع أفضل استراتيجية للادخار.

وعن اتجاه البعض إلى سوق الأسهم، أوضحت نابيؤلينا، بأن الاتجاه إلى سوق الأسهم يتم بسبب ربحيته العالية، لكن مخاطره أعلى، مشددة على ضرورة أن يدرس المستثمرون الوضع في سوق الأسهم بشكل جيد.

المصدر: روسيا اليوم