تعرف على أسباب إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان في تصفيات كأس العرب

رياضة

تعرف على أسباب إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان في تصفيات كأس العرب

21 حزيران 2021 17:48

كان من المقرر أن يستضيف استاد خليفة الدولي في قطر مباراة منتخب الأردن ومنتخب جنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب "قطر 2021".

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إلغاء المباراة التي كانت مقررة مساء واعتبر "الفيفا" منتخب الأردن فائزا (3-0).

وجاء قرار الفيفا بعد أن تأكد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ويستند قرار الفيفا إلى المادة (5.6) من لوائح المسابقة (القوة القاهرة)، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

ووفق الإجراءات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة العامة في قطر يخضع د جميع أفراد المنتخبات المشاركة في التصفيات لفحوصات "PCR" عقب وصولهم إلى الدوحة للكشف عن المصابين بالفيروس،


،وجاءت إصابة سبعة لاعبين من منتخب جنوب السودان بالفيروس، بعد جولتين من الفحوصات الطبية لينضموا إلى خمسة لاعبين آخرين أكدت نتائج الفحوصات احتمالية إصابتهم بالفيروس حسب وزارة الصحة العامة.

ومع تأكيد مخالطة سبعة لاعبين آخرين من منتخب جنوب السودان زملاءهم المصابين، يصل عدد اللاعبين الذين يخضعون حاليا للعزل إلى 19 لاعبا.

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة للبطولة عن أسفهما لعدم تمكن منتخب جنوب السودان من المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

والجدير ذكره أن منتخب الأردن بذلك ينضم إلى المجموعة الثالثة في كأس العرب إلى جانب كل من المغرب والسعودية، إضافة إلى الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر يوم الخميس المقبل.

النهضة نيوز _بيروت