أخبار

نائب رئيس الوزراء الروسي يؤكد التقارب مع واشنطن حول سورية ويعلن استمرار دعم موسكو لها

22 حزيران 2021 18:12

تعمل روسيا على دعم سورية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، في ظل ما تتعرض له دمشق من حصار أمريكي وغربي وعقوبات خانقة تؤدي لزيادة المعاناة المعيشية للشعب السوري بشكل كبير.

وبحسب ما أفاد به موقع روسيا اليوم، فقد أشاد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف بالعلاقات الروسية السورية، وذلك خلال زيارة يقوم بها إلى دمشق، وأكد عزم بلاده على مواصلة تقديم المساعدة لسورية وشعبها.

وأوضح بوريسوف، خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، حدوث تقارب روسي أمريكي فيما يتعلق بالملف السوري، حيث تم ترسيم إمكانية استمرار الحوار المباشر بين الطرفين حول هذا الملف في قمة بوتين بايدن في جنيف، مؤكداً قيامه بإعلام الرئيس بشار الأسد بذلك،

واعتبر بوريسوف، بأن فوز الرئيس الأسد بالانتخابات الرئاسية مؤخرا، قد أعطى رسالة قوية لأعداء ومعارضي الحكومة السورية، بأن عليهم أن يأخذوا خيار الشعب السوري الذي دعم الرئيس الأسد بكل قوة وحماس بعين الاعتبار.

وأضاف المسؤول الروسي بأن رسالة الشعب السوري ستساعد في انخفاض الضغط الغربي، خصوصاً من حيث العقوبات المفروضة على سورية، مشيراً إلى مساعدة روسية لسورية في إمدادات القمح والمشتقات النفطية، واستعدادها لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية، وعبر عن أمله بتحسن الوضع السوري مع مرور الوقت ليتم تنفيذ المشاريع ذات الأهمية الكبرى المتعلقة بإعادة الإعمار.

وأكد بوريسوف، بأن روسيا تعمل بكل وسعها لمساعدة الشعب السوري، وبأن كل مشاريعها موجهة لمساعدته، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة، كاشفاً عن الوصول إلى المرحلة النهائية من إعداد اتفاقية حكومية ستنظم التعاون التجاري والاقتصادي لفترة طويلة بين البلدين.

المصدر: روسيا اليوم