فيروز في ظهور نادر مع ابنتها المخرجة ريما الرحباني

فن ومشاهير

فيروز في صورة نادرة مع ابنتها المخرجة ريما الرحباني.. سيلفي والماضي خلفي

25 حزيران 2021 12:06

فاجأت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني جمهورها ومحبي والدتها السيدة فيروز، بـ صورة جديدة جمعتهما، نشرتها عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان " سيلفي والماضي خلفي".



فيروز

وشاركت ريما الرحباني عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، صورة جديدة لها برفقة والدتها الفنانة فيروز، مُعلقة عليها بـ:" سيلفي والماضي خلفي".

ولاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من قبل النشطاء على التطبيق، الذين حرصوا على التعليق عليه، معربين عن سعادتهم الكبيرة لظهور أيونة الغناء اللبناني والعربي، وفي التعليقات:" الأمل الباقي"، و" الله يطول عمرها فيروزتنا"، و" الله يطول بعمرك يا ست الحبايب.. ما بيحلا الصباح بلا صوتك".

وأيضاً:" كل الحب.. الله يطول يعمر الست فيروز وضلي طلي علينا وتعطينا أمل وقوة بـ هالبلد"، " تسلملي هـ الطلة.. كتير اشتقنا للست فيروز.. بتمنى تطل علينا بصوتها.."، و" وأشرقت شمس لبنان الأصيل"، و" الله يطول بعمرها أرزة لبنان"، و" برغم الحاصل من زمان.. اشتقتلك".


اللوحة التذكارية لـ طابع السيدة فيروز والأخوين رحباني

وفي سياق متصل، كشفت ريما الرحباني عن إصدار مكتب البريد الوطني في لبنان ( ليبان بوست)، طابع تذكاري للأخوين الرحباني، بـ مناسبة تزامن عيد الموسيقى مع الذكرى الخامسة والثلاثين لـ رحيل الموسيقار عاصي الرحباني.

وأعلنت المخرجة اللبنانية عبر حسابها الرسمي في فيسبوك عن الأمر في منشور مقتضب، كتبت فيه:" بـ مناسبة ذكرى رحيل غاصي الرحباني الخامسة والثلاثين وعيد الموسيقى.. أصدرت ليبان بوست طابع تذكاري للأخوين رحباني..".

قبل أن تعود وتنشر اللوحة التذكارية لطابع السيدة فيروز، الذي تم إصداره من نفس المؤسسة في وقت سابق، وأوضحت في منشور آخر أن الفضل الوحيد في إصدار هذين الطابعين، يرجع لـ وزارة الاتصالات في لبنان ولـ ليبان بوست.


معلومات عن السيدة فيروز

ولدت الفنانة اللبنانية في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 1935، في قضاء جبل الأرز في لبنان، حاملة اسم نهاد وديع حداد.

دخلت عالم الغناء بـ عمر الثانية عشرة، بعد انتقالها برفقة ذويها إلى حي زقاق البلاط الواقع في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كانت بدايتها الفنية بـ انضمامها لكورال الغذاعة اللبنانية تحت إدارة وإشراف الموسيقار محمد فليفل.

زواج الفنانة فيروز من عاصي الرحباني

دخلت الفنانة فيروز القفص الذهبي وتزوجت من الموسيقار عاصي الرحباني في العام 1955، وأثمر زواجهما عن إنجاب أربعة أطفال، هم:" الفنان والملحن زياد الرحباني، المخرجة ريما الرحباني، ليال التي غادرت عالمنا في العام 1988 وهالي الذي أصيب بـ مرض ألزمه الجلوس بعد أن أفقده القدرة على الحركة.

النهضة نيوز