تركيا تواصل اختبارات التأهيل لمركبتها المدرعة بارس 4 قبل تسليمها للقوات الخاصة

الرصد العسكري

تركيا تواصل اختبارات التأهيل لمركبتها المدرعة بارس 4 قبل تسليمها للقوات الخاصة

27 حزيران 2021 09:40

تواصل الشركة التركية FNSS وفقاً لمقطع فيديو تم نشره على حساب تويتر التابع لجمعية الدفاع التركية في 25 حزيران 2021 اختبارات التأهيل لمركبتها المدرعة بارس 4 الجديدة 6 × 6 المخصصة لدعم القوات الخاصة.


وتُعتبر المدرعة بارس 4 الجديدة 6 × 6 أحدث نسخة من المركبات المدرعة ذات العجلات في عائلة بارس والتي تم تصميمها وتصنيعها بالكامل من قبل شركة FNSS التركية، ويعد حصول القوات الخاصة على المدرعة بارس 4، جزءاً من مشروع "إمكا" للمركبة المحمية من الألغام.

المدرعة التركية بارس 4

وتختلف مركبة بارس عن مركبة "إمكا" والتي تم تطويرها خصيصاً لقيادة القوات الخاصة التركية عن نظيراتها في بعض الميزات المهمة، فقد تم تصميم المركبة باستخدام المواصفات الفنية لمركبات بارس الحالية ولكنها مزودة بدروع إضافية لزيادة الحماية ضد الأجهزة المتفجرة المصنوعة يدوياً، بما في ذلك الحماية العالية من الألغام بالإضافة إلى معدات مكافحة العبوات الناسفة "الأجهزة المتفجرة اليدوية".

ووفقاً لتحليل فريق تحرير التعرف على الجيش، تم تجهيز المدرعة بارس 4 المخصصة للقوات الخاصة بمحطتي أسلحة يتم تشغيلهما عن بُعد، "من نوع روس" مثبتين على سطح المدرعة، واحدة منها في الجزء الأمامي من السطح مسلحة برشاش واحدة عيار 12.7 مم بينما الثانية مسلحة بمدفع رشاش 7.62 مم.

هذا وسيتم تسليم الدفعة الأولى من مدرعات بارس 4 إلى قوات الأمن التركية في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن يتم أيضاً التسليم الأولي لهذه المدرعات إلى القوات الخاصة.