أخبار

البحرية الأمريكية تنفي التقارير المتعلقة بتوجه مدمرة حربية لها إلى سواحل القرم

30 حزيران 2021 11:45

تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو، وبين روسيا، مرحلة جس النبض تقترب من الاستفزازات التي قد تؤدي لتدهور إن لم تحسب كل الأطراف خطواتها جيداً، فعلى وقع ضجيج المناورات العسكرية من الجانبين برزت حادثة عبور المدمرة البريطانية مياه شبه جزيرة القرم لتطلق موسكو رسالة شديدة بحرمة مياهها عبر طلقات تحذيرية وتهديد بالقصف في حال التكرار.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد نفت البحرية الأمريكية، ما تردد من شائعات حول توجه المدمرة الأمريكية "Ross" نحو شبه جزيرة القرم الروسية.

وأكد الموقع الرسمي لمناورات "نسيم البحر"، التي تجريها الولايات المتحدة ودول أخرى في البحر الأسود، على تويتر، بأن المدمرة البحرية الأمريكية Ross، موجودة وستبقى في ميناء أوديسا بأوكرانيا للمشاركة في التدريبات التي يجري إجراؤها، رغم التقارير التي تفيد بتوجهها نحو شبه جزيرة القرم.

وذكر الموقع، أن هذه الشائعات أتت بعد أن كشفت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء، بأن مقاتلات حربية روسية أجبرت الفرقاطة البحرية الهولندية "إيفرتسن"، يوم 24 شهر يونيو الجاري، على تغيير مسارها والتراجع، بعد أن بدأت تتحرك نحو مضيق كيرتش الروسي.

مع الإشارة إلى إطلاق القوات الروسية أيضاً طلقات تحذيرية على مسار المدمرة البريطانية Defenderلخرقها المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود، وإعلان موسكو الصريح بأنها ستقوم بقصف السفن الحربية إذا تواصلت الاستفزازات قبالة شبه جزيرة القرم.

المصدر: روسيا اليوم