علوم

علماء الصحة يثيرون جدلا واسعا حول استخدام قناع الوجه من طفرة دلتا شديدة العدوى

1 تموز 2021 19:41

قالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، الأربعاء، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يتعين عليهم ارتداء أقنعة للحماية من المتغيرات الحالية لفيروس كورونا، وفي الوقت نفسه، توصي منظمة الصحة العالمية ومسؤولو الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس الآن بأن يرتدي الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أقنعة الوجه للحماية من طفرة دلتا شديدة العدوى.


وتقول والينسكي أن لقاحاتهم فعالة للغاية ضد الطفرة الجديدة، ولذلك ليست هناك حاجة لقناع الوجه.

قناع الوجه

وقالت: "إذا تم تطعيمك فأنت في مأمن من الطفرات الموجودة هنا في الولايات المتحدة"، وهذا يعزز موقف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وأكدت والينسكي أن توصية منظمة الصحة العالمية مناسبة عالمياً حيث تكون معدلات التطعيم أقل مما هي عليه في الولايات المتحدة.

هذا ويقول الخبراء أن متغير دلتا حالياً يشكل حوالي 25 ٪ من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة، ولكن في بعض مناطق البلاد، تكون النسبة أعلى بشكل ملحوظ، ومن المحتمل أن يصبح الفيروس السائد في أمريكا كما هو الحال في البلدان الأخرى.

ونظراً لأن طفرة دلتا قابلة للانتقال إلى حد كبير، فإن بعض مسؤولي الصحة، مثل أولئك في مقاطعة لوس أنجلوس، يفضلون أن يكونوا آمنين حتى لا يندموا، ولكن والينسكي أكدت أنها لا تنتقد قرار المقاطعة.

وقالت والينسكيى "لقد قلنا دائماً أن صانعي السياسة المحليين بحاجة إلى وضع سياسات متطورة تناسب حكومتهم المحلية".

يذكر أن متغير دلتا تم اكتشافه لأول مرة في الهند وهو موجود الآن في 80 دولة، وهو مسؤول عن أكثر من 90٪ من حالات فيروس كورونا.

المصدر: موقع نيوز ماكس