طرق طبيعية لعلاج الحكة الشرجية

علوم

الحكة الشرجية.. أسبابها وطرق طبيعية لعلاجها

1 تموز 2021 23:42

الحكة الشرجية هي تهيج للجلد عند فتحة القناة الشرجية، أو يمكن وصف الحكة الشرجية بأنها حكة حول فتحة الشرج.



علاج الحكة الشرجية

العلاجات الطبيعية للحكة الشرجية:

1- فوائد الثوم للحكة الشرجية:

الثوم هو أحد أفضل الكنوز الطبية المحفوظة من العصور الماضية، لقد تم استخدامه كمضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية والطفيلية على مدى 7000 عام الماضية.

كيفية استخدام الثوم لعلاج الحكة الشرجية:

تناول ما لا يقل عن 3 فصوص من الثوم النيء يومياً على معدة فارغة لمدة أسبوع، وإذا كنت لا تستطيع تحمل الرائحة النفاذة للثوم، يمكنك غلي كمية صغيرة من الثوم المخلوط وإضافة كمية كافية من الحليب إلى الثوم المخلوط.

2- فوائد زيت جوز الهند للحكة الشرجية:

تم تصنيف زيت جوز الهند كواحد من الأطعمة الفائقة القليلة على كوكبنا، مع أكثر من ألف وخمسمائة دراسة لدعم هذا الادعاء، وتتجاوز فوائد واستخدامات زيت جوز الهند ما يدركه معظم الناس، فهو غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الجراثيم، ومضادات الفطريات بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لعلاج لحكة الشرجية:

تناول ما لا يقل عن ثلاث ملاعق كبيرة مليئة بزيت جوز الهند يومياً، ويمكنك استخدامه للطهي للحصول على أقصى قدر من التفاعل، كما يمكنك أيضاً وضع زيت جوز الهند على منطقة الشرج وذلك لتخفيف الحكة والتخلص من الإحساس بالحرقة بشكل فعال.

3- فوائد الصبار للحكة الشرجية:

الصبار ليس فعالاً فقط في عدوى الشرج، بل يُعتبر أيضاً مادة ممتازة لعلاج أي عدوى مرتبطة بالجلد.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم اكتشاف تأثير قوي في تخفيف الالتهاب والحكة والوجع، أما إذا كانت إصابتك بالبواسير، فيمكن استخدام هذه العشبة في علاجها بشكل فعال، ويمكن علاج التهيج بشكل فعال.

كيفية استخدام الصبار لعلاج الحكة الشرجية:

يتم استخراج الجل من الصبار، حيث يمكنك استخدام سكين للمساعدة في إزالة الجل بشكل فعال، خذ الجل المستخرج وافرك منطقة الشرج به لمدة خمس دقائق، وبعد خمس دقائق من التطبيق، اغسل بالماء النظيف.

4- فوائد الليمون للحكة الشرجية:

يُعرف عشب الليمون، المعروف شعبياً باسم عشب الحمى، بأنه ليس فعالاً فقط في علاج الملاريا وغيرها من أنواع الحمى، ولكنه مفيد أيضاً عندما يتعلق الأمر بالتخلص من العدوى مثل الحكة الشرجية.

وفي الواقع، يحتوي عشب الليمون على مضادات الحساسية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تعالج بشكل فعال السبب الكامن وراء التهابات الجلد.

كيفية استخدام عشبة الليمون لعلاج الحكة الشرجية:

قطع أوراق قليلة من الليمون إلى قطع صغيرة، ثم قم بغليها في وعاء والاستحمام بالماء الساخن كل يوم لعلاج العدوى.

المصدر: Pulse Nigeria