أخبار

الرئيس الفنزويلي يسأل إن كان بايدن قد سمح بتنفيذ خطط ترامب لاغتياله

3 تموز 2021 12:03

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات خانقة على فنزويلا في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إضافة إلى تورطها في العديد من محاولات زعزعة الأمن فيها، وتعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أيضاً لمحاولة اغتيال متهماً واشنطن وكولومبيا بالتورط فيها عبر عملائهما.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد اتهم الرئيس الفنزويلي وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) والجيش الأمريكي بالتخطيط لاغتياله، متسائلاً عما إذا سمح الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنفيذ خطط ترامب السابقة.

فقد كشف مادورو خلال حفل عسكري، عن زيارات أجراها مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز وقائد القيادة الجنوبية الأمريكية (ساوثكوم) الأدميرال كريغ فالر، لكولومبيا والبرازيل، مضيفاً "هل صادق جو بايدن على أوامر دونالد ترامب لقيادة فنزويلا إلى حرب أهلية وقتلنا؟ نعم أم لا؟ أنا أسأل".

وأشار الرئيس الفنزويلي، بأن مصادره في كولومبيا تؤكد أن المسؤولين الأمريكيين قد أتيا لإعداد خطة لاستهدافه واستهداف قادة سياسيين وعسكريين مهمين، وقال "هل سمح الرئيس جو بايدن بالخطة الهادفة إلى اغتيالي واغتيال قادة سياسيين وعسكريين كبار في فنزويلا؟ نعم أم لا؟".

المصدر: روسيا اليوم