أخبار

سلاح الجو الروسي يجري تدريبات قتالية رداً على مناورات نسيم البحر في البحر الأسود

3 تموز 2021 13:31

يتحول البحر الأسود تدريجياً إلى ساحة مواجهة محتملة، كما حذرت موسكو من قبل، فتواصل الاستفزازات الغربية لروسيا من خلال محاولة اختراق مياهها البحرية قبالة سواحل القرم، وصولاً إلى المناورات العسكرية التي يتم إجراؤها في البحر الأسود، تشكل بمجموعها تهديداً حقيقياً للأمن الروسي.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أجرى طيران أسطول البحر الأسود الروسي، إلى جانب طيران المنطقة العسكرية الجنوبية (يوفو)، رحلات تدريب قتالية فوق البحر الأسود، للسيطرة على تحركات السفن المشاركة في مناورات نسيم البحر، التي تضم أكثر من 30 دولة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أصدرت إدارة دعم المعلومات بأسطول البحر الأسود، بياناً توضح من خلاله التحركات الروسية للرد على مناورة نسيم البحر وجاء فيه: " بدأت مناورات "سي بريز" يوم الاثنين في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، وستستمر حتى 10 يوليو/تموز، ومن المتوقع أن يشارك فيها 5000 جندي و40 طائرة و32 سفينة من 32 دولة، بما في ذلك أوكرانيا والولايات المتحدة وأعضاء الناتو"، مؤكدة قيام قوات أسطول البحر الأسود بتنفيذ مجموعة من الإجراءات للسيطرة على تحركات السفن المشاركة في هذه المناورات.

وبحسب البيان فإن أكثر من عشر طائرات تابعة لأسطول البحر الأسود، والمنطقة العسكرية الجنوبية "يوفو"، قد أجرت رحلات فوق البحر الأسود، بمهام تدريبية تتضمن توجيه ضربات صاروخية وقنابل ضد سفن العدو الوهمي.

كما أفاد البيان، بأن الطيران البحري لأسطول البحر الأسود استخدم في التدريبات، مقاتلات "سو-30 إس إم" متعددة الأغراض وقاذفات الخطوط الأمامية من طراز "سو-24 إم"، فيما تم استخدام قاذفات "سو-34" و"سو-27" من سرب منطقة "يوفو" لافتاً إلى قيام طاقم الطائرة البرمائية بي-12 من الطيران البحري في وقت سابق، باستطلاع أهداف مشروطة في البحر الأسود.

وأوضح البيان أن الطيارين عملوا على تنفيذ مهام طيران بسيطة ومعقدة من ارتفاعات متوسطة ومنخفضة، مع مراعاة التغلب على وسائل الدفاع الجوي لسفن العدو الوهمية، مضيفاً: "لذلك، من أجل تدمير "العدو" في البحر، اتخذ الطيارون مقاربة للدورة القتالية أزواجا وفرادى، حيث مارسوا ضربات صاروخية ورمي قنابل تقليدية ضد مواقع الأهداف".

فيما نشر الحساب الرسمي لمناورات "سي بريز" على تويتر، تغريدات تشير إلى متابعة السفن الروسية لمناورات نسيم البحر كظلها، وتدريبات سلاح الجو الروسي، فغرد أحد الصحفيين على متن المدمرة الأمريكية "يو إس إس روز"، بالقول: "لقد رافقتنا كظلنا عدة سفن حربية وطائرات روسية أثناء التواجد في المياه الدولية".

المصدر: سبوتنيك