أخبار

إخماد حريق اندلع في أنابيب الغاز تحت الماء في خليج المكسيك

3 تموز 2021 18:31

أفادت وكالة سبوتنيك، بأن خط الأنابيب الذي اشتعلت فيه النيران ينتمي إلى شركة النفط المكسيكية "بيميكس" المملوكة للدولة، ووفقاً للتقارير، فقد تمت السيطرة على ألسنة اللهب، وبحسب ما ورد لم يتسبب الحادث في وقوع أي إصابات أو أضرار جسيمة.

حيث اشتعلت النيران في خط أنابيب نفط بيميكس البحري يوم الجمعة في منطقة تطوير النفط في كو مالوب زاب، حيث تم تصوير لقطات في الموقع تظهر ألسنة اللهب تنطلق من مياه خليج المكسيك.

وأصدرت شركة بيميكس في وقت لاحق بيانًا قالت فيه إنه تم احتواء الحريق في حوالي الساعة 10:45 صباحاً بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن سبب الحريق هو تسرب غاز في خط أنابيب تحت الماء.

وأضافت الشركة أنه "بالإضافة إلى ذلك، تم إغلاق صمامات الربط في خط الأنابيب، مما أدى إلى إخماد الحريق، وإنهاء حالة الطوارئ حوالي الساعة 10:45 صباحاً، واستعادة ظروف التشغيل العادية، ولم يتم التبليغ عن وقوع أي إصابات أو عمليات إجلاء".

ووفقاً لرويترز نقلاً عن تقرير عن الحادث شاركه أحد المصادر، استخدم طاقم بيميكس النيتروجين للسيطرة على الحريق في خط أنابيب يستخدم لنقل النفط والغاز، ووصلت لاحقاً إحدى السفن لإغلاق صمام في خط الأنابيب.

وبحسب سبوتنيك، فقد ذكر تقرير الحادث أن "الآلات التوربينية لمنشآت الإنتاج النشطة في كو مالوب زاب تأثرت بعاصفة كهربائية وأمطار غزيرة".

ووصف بعض مستخدمي الإنترنت الحريق بأنه "بوابة إلى الجحيم"، ويمكن رؤيته في عدة مقاطع فيديو تظهر فيها ألسنة اللهب مشتعلة في البحر بينما تكافح العديد من سفن الإطفاء لإخمادها.


المصدر: وكالة سبوتنيك