نصائح للوقاية من سرطان البروستات

علوم

الوقاية من سرطان البروستاتا.. نصائح لتقليل خطر إصابتك بسرطان البروستات

4 تموز 2021 03:45

يزداد خطر الإصابة بسرطان البروستات تدريجياً مع تقدم العمر، ولم يجد الكثير من الرجال طريقة للوقاية من المرض، ولكن سرطان البروستاتا ليس بالضرورة حكماً بالإعدام ولكن يجب اتخاذ تدابير وقائية أكثر أماناً.



تشخيص سرطان البروستات

ستوضح لك مقالة اليوم كيفية تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، باتباع النصائح التالية:

1-  راقب نظامك الغذائي لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

البروكلي هو أحد الأطعمة الصحية التي يجب أن يستهلكها الرجال لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

كما أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون الحيوانية، مثل منتجات الألبان واللحوم الحمراء، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، وهذا يعني أنه عليك الابتعاد عن منتجات الألبان واللحوم الحمراء.

تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط على مادة كيميائية طبيعية قد تمنع نمو السرطان، ولذلك يجب عليك أن تضيف المزيد من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي، كما وقالت بعض الدراسات أن البندورة "الطماطم" قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستات والرئة والمعدة.

2- القذف بانتظام لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

وفقًا للدراسات، يساعد القذف على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات، وأظهرت الدراسات أن الرجال الذين مارسوا العادة السرية خمس مرات أو أكثر في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 34٪ للإصابة بسرطان البروستات بحلول سن الـ 70 من أولئك الذين استمتعوا بأنفسهم بشكل أقل.

3-  تخفيف الوزن لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

قد يؤدي فقدان بعض الوزن إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.

أظهرت الأبحاث أن زيادة وزن الجسم ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك الأشكال الشديدة من سرطان البروستات، وهذا هو السبب الذي يدعوك إلى إنقاص بعض الوزن، فقد يؤدي فقدان بعض الوزن من خلال التمارين أو النظام الغذائي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

4-  تجنب تناول مكملات فيتامين E يقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

يعتقد معظم الناس عموماً أن تناول الفيتامينات مفيد للصحة، لكن ذلك ليس صحيحاً تماماً، فقد أثبتت الدراسات أن تناول الكثير من فيتامين (E) قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات العدواني، ولكن طالما أنك تحصل على 15 ملغ من فيتامين (E) يومياً من نظامك الغذائي، فوضعك جيد.

5- التوقف عن التدخين لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

يرتبط التدخين أيضاً بسرطان البروستات، حيث أثبتت الدراسات أن الرجال الذين يدخنون أكثر من غيرهم معرضون لخطر الوفاة بسرطان البروستات بنسبة تتراوح بين 24 و30 في المائة أكثر من غير المدخنين، وذلك بسبب الأورام الأكثر عدوانية المرتبطة بالتدخين.

المصدر: Pulse Nigeria