تعرف على الفوائد الصحية لنبيذ النخيل ذات الطعم الحلو

علوم

فوائد مشروب النخيل.. يساعد في علاج أمراض عديدة منها القلب والبصر والسرطان

7 تموز 2021 11:39

لا يوجد شيء مفيد لصحتنا أكثر من هدايا الطبيعة المتنوعة، وبلا جدال، نبيذ النخيل هو أحد هذه المشروبات، ومشروب النخيل حلو ولذيذ يتم الحصول عليه من عصارة أنواع مختلفة من أشجار النخيل مثل النخيل العادي ونخيل جوز الهند.


ونبيذ النخيل أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم، وفي واقع الأمر، يمكن القول أن مشروب النخيل الأكثر شعبية، حيث يمكن لأي شخص عاش في غرب إفريقيا ووسط إفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية أن يخبرك بشيء عن ذلك الطعم الحلو لنبيذ النخيل.

ومع ذلك، فإن ما يعتقد الكثيرون أنه غير معروف هو الفوائد الصحية المذهلة لمشروب النخيل، فنبيذ النخيل مفيد بشكل استثنائي للصحة، ولا يمكن المبالغة في التأكيد على فوائده الصحية.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لـ نبيذ النخيل:

1- فوائد مشروب النخيل لمحاربة السرطان:

على الرغم من أن هذا قد يبدو غير معقولاً، إلا أنه صحيح، حيث يحتوي نبيذ النخيل على الريبوفلافين، المعروف أيضاً باسم فيتامين ب 2.

والريبوفلافين هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة بعض العوامل المسببة للسرطان والتي تسمى الجذور الحرة، ويُعتبر الاستهلاك المعتدل من مشروب النخيل الطازج كافٍ لتزويد الجسم بالكمية المناسبة من فيتامين ب 2.

2- فوائد مشروب النخيل للبصر:

يحتوي نبيذ النخيل على مضادات الأكسدة وفيتامين ج، ومن ناحية أخرى، يساعد في الحفاظ على صحة العين.

وبالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين ب 1 الثيامين، والذي يساعد أيضاً في تحسين رؤيتنا.

هذا هو السبب في أنه لا يزال هناك جدل حتى الآن على أن الأفارقة القدماء كانوا يتمتعون ببصر أفضل منا لأن نبيذ النخيل كان مشروبهم المفضل.

3- فوائد مشروب النخيل للجلد والشعر والأظافر:

نبيذ النخيل هو حامل غني لمركب الحديد وفيتامين ب، والحديد وفيتامين ب ضروريان لصحة الجلد والشعر والأظافر.

كما أن الحديد مفيد جداً في نمو بعض خلايا الجسم وعملها، وهذا هو السبب في أن مشروب النخيل مفيد في تعزيز التئام الجروح، لأنه يصلح الأنسجة ويعزز نمو الخلايا السليمة.

4- فوائد مشروب النخيل لأمراض القلب والأوعية الدموية:

تظهر الأبحاث أن قصور القلب، وهو مثال على أمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن ضبطه عن طريق شرب كميات معتدلة من نبيذ النخيل.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن البوتاسيوم الموجود في نبيذ النخيل يحسن صحة القلب ويخفض ضغط الدم، ومع هذا، فإن الاستهلاك الزائد من نبيذ النخيل له آثار ضارة مثل تدمير الكبد.

5- فوائد مشروب النخيل للرضاعة:

يُستخدم نبيذ النخيل في بلدان مثل الكاميرون وغانا ونيجيريا، لمساعدة الأم المرضعة عندما يكون لديها إنتاج محدود من الحليب، ومن المعروف أنه فعال للغاية ويعمل كالسحر.

المصدر: Pulse Nigeria