تعرف على الأضرار الجانبية لزيت جوز الهند على صحتك

علوم

أضرار زيت جوز الهند.. متى يصبح لزيت جوز الهند آثار جانبية ضارة

9 تموز 2021 11:49

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى مصادر الدهون المشبعة المفيدة للصحة، ويستهلكه كثير من الناس لما له من فوائد للبشرة.


ومع ذلك، إذا لم تكن حريصاً بشأن وقت وكيفية استخدام هذا المنتج، فقد تصبح مخاطر زيت جوز الهند كبيرة، فزيت جوز الهند البكر، وهو أنقى أنواع الزيت، ليس لزيت جوز الهند آثار جانبية، ولكن عند معالجته مع الزيت التجاري الذي نستخدمه، فمن الممكن أن يتسبب بالعديد من الآثار الجانبية.

أضرار زيت جوز الهند

وعلى الرغم من أن زيت جوز الهند هو مصدر طبيعي للفيتامينات والدهون التي لها فوائد صحية عديدة، إلا أن الكثير من أي شيء يمكن أن يكون خطيراً، ولذلك، فإن أفضل طريقة لاستخدام زيت جوز الهند هي استخدام الكمية المناسبة.

ستعرض لك مقالة اليوم الآثار الجانبية لزيت جوز الهند التي ربما لم تكن على علم بها.

1-  الإسهال من آثار الجانبية لزيت جوز الهند:

هذه هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لزيت جوز الهند، فعندما يؤخذ زيت جوز الهند عن طريق الفم لمحاربة العدوى البكتيرية الداخلية، فإن عملية تدمير البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية قصيرة المدى مثل الإسهال.

2- اضرار زيت جوز الهند على  الكوليسترول:

يحتوي جوز الهند على مستويات عالية من البروتين الدهني منخفض الكثافة، الكوليسترول السيئ، وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة HDL، وقد يكون هذا الأمر مزعجاً للأشخاص الذين لديهم بالفعل نسبة عالية من الكوليسترول في مجرى الدم، فمحتوى الدهون المشبعة في زيت جوز الهند أعلى من الدهون أو الزيوت الأخرى، مثل الزبدة أو زيت الزيتون.

إن المستويات العالية من الدهون المشبعة تؤدي إلى زيادة الكوليسترول الضار، والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى مضاعفات صحية خطيرة.

3- الحساسية من الأثار الجانبية لزيت جوز الهند:

تأكد من معرفة ما إذا كان لديك حساسية تجاه زيت جوز الهند قبل تناوله، يمكنك التحقق من ذلك عن طريق وضع كمية قليلة على بشرتك لترى التغييرات، حيث يسبب زيت جوز الهند الحساسية إذا كان الشخص حساساً له، وتشمل بعض ردود الفعل التحسسية الغثيان والطفح الجلدي والأكزيما والشرى والقيء والتأق "حالة طارئة مميتة تسبب صعوبة في التنفس".

4-  الصداع من الآثار الجانبية لزيت جوز الهند:

غالباً ما يعاني الأفراد الذين يجرون إزالة السموم باستخدام زيت جوز الهند من الصداع، ويحدث هذا عندما تقوم الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند بتفكيك خلايا الخميرة، التي تسبب العدوى، وبالتالي إطلاق موجة من السموم الفطرية في مجرى الدم، وهذا بالتالي، يسبب الصداع.

ملاحظة: تحدث كل هذه الآثار الجانبية عندما يتم غش زيت جوز الهند المستخرج للاستخدام التجاري.